أخبار الآن | طهران- إيران (موقع إيران إنترناشونال)

أشار المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين إسماعيلي، أمس الثلاثاء، إلى إعادة فتح الأسواق والأعمال بأمر من الحكومة، مضيفًا أنه يمكن فتح المساجد أيضًا في شهر رمضان، مع مراعاة البروتوكولات الصحية.

تأتي تصريحات إسماعيلي بعدما انتقد المسؤولون الصحيون والأطباء، خلال الأيام الأخيرة، إلغاء القيود المفروضة على حركة المرور والتجوال، كما انتقدوا استئناف الأعمال في البلاد، محذرين من تفاقم تفشي فيروس كورونا، مرة أخرى.

وخلال مؤتمر صحفي، عقد أمس الثلاثاء، أشار المتحدث باسم السلطة القضائية إلى انتقادات مقرر الأمم المتحدة الخاص بحقوق الإنسان في إيران، جاويد رحمان، بشأن صحة السجناء خلال أزمة كورونا، فقال إسماعيلي إن الإجراء الإيراني المتخذ للحفاظ على صحة السجناء ومنحهم إجازات من السجن، كان إجراء مثاليًا بين جميع دول العالم.

وفي معرض إشارته إلى متابعة قضايا الفساد المالي، أعلن إسماعيلي عن إدانة 3 أشخاص، بينهم مفتش في وزارة الصناعة والتعدين والتجارة الإيرانية، بالسجن والجلد والفصل من الوظيفة الحكومية، لتورطه في قضية تلقي رشوة.

مستشار خامنئي للرئيس الإيراني: افتحوا المساجد والأضرحة في هذه الأيام

هذا وبعث مستشار ورئيس الفريق الطبي الخاص بالمرشد الإيراني، علي خامنئي، علي رضا مرندي، أمس الثلاثاء، برسالة إلى الرئيس الإيراني، حسن روحاني، دعاه خلالها إلى إصدار أوامر بإعادة فتح الأضرحة الدينية والمساجد في هذه الأيام، مع مراعاة التعليمات الصحية.

وأشار مرندي إلى بداية شهر رمضان المبارك، مضيفًا أنه بما أن إمكانية انتقال فيروس كورونا بهذه الطريقة أقل بكثير من الحالات الأخرى، فإذا وجدتم الأمور مناسبة، أصدروا أوامر بفتح الأماكن المقدسة والمساجد، على الأقل في هذه الأيام، مع مراعاة التعليمات الصحية والتباعد الاجتماعي، كما وجه دعوته للرئيس الإيراني، بإقامة دورات تعليمية قصيرة الأجل من قبل وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي لرجال الدين الذين سيتم إرسالهم إلى مناطق مختلفة في البلاد من أجل الدعاية الدينية.

تجدر الإشارة إلى أن مرندي هو أحد المقربين من خامنئي وطبيبه الخاص، ويعتبر من أعضاء فريقه الاستشاري في مجال الصحة والدواء في البلاد.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن : أكثر من 2700 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة