أخبار الآن | طهران- إيران (موقع إيران إنترناشونال)

أعلن مركز أبحاث البرلمان الإيراني رفضه للأنباء المتعلقة بتقريره حول انتشار فيروس كورونا, وارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة به، وذلك بعد التغطية الإعلامية لهذا التقرير.

ووصف رئيس مركز أبحاث البرلمان الإيراني، محمد قاسمي، أمس الخميس، التغطية الإعلامية للتقرير الأخير، بأنها “غير صحيحة وباطلة”، قائلا إن المركز ينفي الأرقام التي تم ذكرها في وسائل الإعلام الأجنبية حول عدد وفيات ومصابي فيروس كورونا، في كل الأحوال،

أضاف أن بيانات مركز أبحاث البرلمان لم تتعرض بأي حال، لإحصاءات مسؤولي المركز الوطني لمكافحة كورونا.

وأشار رئيس مركز أبحاث البرلمان الإيراني إلى أن البيانات ناقشت فقط حساسية اختبار “بي سي آر” لتشخيص كورونا، قائلا إن هذا الأمر يصدق على جميع البلدان التي تعاني من فيروس كورونا، ووصف النائب إعادة نشر هذا التقرير في وسائل الإعلام الأجنبية بأنها “تشويه وكذب”.

تجدر الإشارة إلى أن مركز أبحاث البرلمان ذكر في تقرير صدر يوم الاثنين الماضي أنه بناءً على نمذجة مجموعة عمل علم الأوبئة التابعة لوزارة الصحة والتعليم الطبي، فإن نحو 60 مليون إيراني سيصابون بكورونا، دون أي تدخل للعزل.

ووفقًا لهذه المؤسسة، فإن تفشي فيروس كورونا سيبلغ ذروته بحلول شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بنحو مليونين و400 ألف مصاب، وأكثر من 30 ألف وفاة.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن : 33 ألف وفاة جراء كورونا في الولايات المتحدة