أخبار الآن | موسكو – روسيا (متابعات)

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الأوضاع في روسيا فيما يخص فيروس كورونا تسير للأسوأ

تأتي تلك التصريحات بعدما سجلت روسيا، اليوم الإثنين، ارتفاعاً قياسياً جديداً في حالات الإصابة بكورونا بـ 2558 حالة مؤكدة، مما يرفع إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 18328 حالة.

وقال مركز الاستجابة لأزمة فيروس كورونا في روسيا، إن عدد المتوفين من المصابين بمرض كورونا، بلغ 148 شخصا حتى الآن بعد أن سجلت 18 وفاة الليلة الماضية.

وكانت سلطات العاصمة الروسية قد حذرت الجمعة من أن قدرات أجهزة الصحة في موسكو تبلغ “حدودها القصوى” مع ارتفاع حالات الإصابات بكورونا.

في نفس السياق، وسعيا لكبح جماح كورونا أطلقت مدينة موسكو، حيث تستنفد قدرات الأجهزة الطبية، الإثنين نظام أذونات تنقل الكترونية لتعزيز مراقبة الالتزام باجراءات العزل في العاصمة الروسية، بؤرة فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وتم إطلاق النظام في حين تسجل عدد الإصابات الجديدة في روسيا أرقامًا قياسية، حيث تم تسجيل 2558 حالة جديدة الاثنين، لتبلغ الحصيلة الرسمية 18,328 إصابة و 148 حالة وفاة، معظمهم في موسكو.

ويمكن الحصول على هذه الأذونات عبر تقديم طلب إلكتروني على موقع البلدية، وتشمل التنقلات بالسيارة أو وسائل النقل العام للتوجه على سبيل المثال إلى العمل أو الطبيب أو المنزل الريفي. ويتحتم على سكان موسكو إبرازها لدى الرقابة وإلا سيتعرضون للغرامة.

وسيتمكن سكان موسكو من التنقل سيرا بحرية للتوجه إلى السوبرماركت لكن البلدية حذرت من أنها ستشدد النظام عند الضرورة ليشمل هذه التنقلات أيضا حتى ضمن الحي السكني.

ويعفى من هذا النظام الموظفون البلديون، والعسكريون والقضاة والمحامون وكتاب العدل والصحافيون في تنقلاتهم المهنية.

وبدأ منح هذه الاذونات الاثنين على أن يتم العمل بها الأربعاء.

وأعلن عن هذا الاجراء الجمعة في خطاب متلفز ألقاه رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين أشار فيه أيضا إلى وقف عمل كل الشركات غير الأساسية تقريبا.

مصدر الصورة:  Reuters 

المزيد:    الحدود الروسية هي الخط الأمامي للصين لمكافحة الموجة الثانية من كورونا