أخبار الآن | باكستان theguardian

 

حذر الأطباء في باكستان من الظروف “المؤسفة” على الخطوط الأمامية لتفشي الفيروس التاجي في البلاد ، واصفين الوباء بأنه غير قابل للعلاج في إحدى المناطق واتهموا الشرطة بقمع الاحتجاجات بوحشية على ظروف العمل.

قال طبيب شارك في اعتصام يوم الإثنين للاحتجاج على نقص معدات الحماية الشخصية إنه تعرض “للضرب والإهانة” من قبل الشرطة.

قال أمان الله: “في البداية، فكرت كيف يمكن للشرطة استخدام العنف ضد مقاتلي جبهة كوفييد 19 عندما كانوا الضباط نفسهم يحيوننا قبل أيام على قيادتنا خلال الوباء؟ ”

وأضاف “لكننا كنا مخطئين. أمطرت أعواد وأعقاب بنادق AK-47 علينا. تم جرنا في الشارع ورمينا في شاحنات “.

واحتجز هو وحوالي 60 طبيبا آخرين أثناء الليل لدى الشرطة ولم يُفرج عنهم إلا عند منتصف ليل الثلاثاء.

في المستشفى حيث يعمل أمان الله في قسم الطوارئ ، تم تشخيص إصابة 16 طبيباً ، بما في ذلك رئيس قسم أمراض القلب ، بـ Covid-19.

العديد من المرضى الذين عالجهم هو وأطباء قسم الطوارئ الآخرون من مشاكل غير متعلقة بالفيروس التاجي ثبتت إصابتهم بالفيروس منذ ذلك الحين.

ومع ذلك ، لا يزال الأطباء في المستشفى الذي تديره الدولة غير مزودين بمعدات الوقاية الشخصية وفي المرافق التي لم يتم تصنيفها كمستشفيات Covid-19 لا توجد أجنحة عزل للأطباء المصابين.

في جميع أنحاء بلوشستان، والتي أصبحت محور تفشي الفيروس التاجي في باكستان، هناك 19 جهاز تنفس فقط. أبلغت الدولة عن 4000 حالة إصابة بفيروس كورونا ، لكن معدلات الاختبار منخفضة ويعتقد الأطباء أن الرقم الحقيقي أعلى بكثير.

قال أمان الله: “هناك الكثير من الضائقة النفسية والصدمات النفسية ، حيث أننا لا نعلم كم عدد المرضى الذين أصابهم. لهذا السبب قررنا أن نسير ونطلب معدات الوقاية الشخصية؛ ليس لأنفسنا ، ولكن لإنقاذ حياة الكثيرين”.

قال يونس إلاهي ، وهو طبيب يعمل في مستشفى في كويتا ، إنه بالنسبة لزملائه في المنطقة الذين لم يحصلوا على المعدات اللازمة ، كان علاج مرضى فيروس كورونا أقرب إلى الانتحار.

قال إلاهي “الأطباء يقتلون أنفسهم في المستشفيات عن طريق علاج المرضى الذين لا يعانون من معدات الوقاية الشخصية”. “ليس لديهم معدات آمنة. من ناحية أخرى ، فإن الحكومة تسمح بالعنف ضد الأطباء.

وأضاف إنه “بدون معدات السلامة المناسبة ، لم يكن أمام الأطباء من خيار سوى رفض علاج مرضى الفيروس التاجي ، ووصف الوضع بأنه “مجنون”.

وتابع “نحن ضعفاء للغاية والوضع يجعلني أبكي عندما أرى المرضى يتوسلون للمساعدة فينما لا يستطيع الأطباء لمسهم. أعتقد أن هذا الوباء غير قابل للعلاج في بلوشستان “.

هدوء يعم شوارع لندن بعد حظر التجول بسبب جائحة كورونا
بقيت شوارع لندن خالية إلى حد كبير رغم أن حركة السير كانت مستمرة ولو بوتيرة أقل من قبل ، وذلك جراء حظر التجول الذي دخل يومه الثالث في بريطانيا حيث حاولت الحكومة بهذا القرار إبطاء انتشار فيروس كورونا المستجد ، فيما سمحت الجهات المختصة لعمال البناء بالبقاء في الورش.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

اشتباكات بين الشرطة والأطباء في باكستان بسبب كورونا

حلاق يستقبل زبائنه بزي فرضه فيروس كورونا