Akhbar Alaan
مباشر

الرئيس الأمريكي يحض المصابين على تناول هذا الدواء لعلاج كورونا..فهل ثبت نجاحه؟

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

منذ مدة ينتهز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اية فرصة ممكنة للحديث عن دواء هيدروكسي كلوروكين وتأثيره الفعال في علاج مصابي فيروس كورونا، الذي أصبح وباءاً عالمية في غضون أسابيع .

فهل فعلاً بحسب المتخصصين هو علاج ناجع لمحاربة فيروس كورنا المستجد كوفيد 19؟

يستخدم هيدروكسي كلوروكين دواء مضادا للملاريا، وليس علاجا للفيروسات التاجية، ومنها كورونا. لكن ذلك لم يمنع الرئيس الأمريكي من الترويج له بقوة باعتباره "مغيراً محتملاً للعبة"، على حد تعبيره.

وبسبب الإفتقار إلى دراسات علمية قاطعة بشأن نجاعة هيدروكسي كلوروكين ضد فيروس كورونا، دعا الطبيب الأمريكي، أنتوني فاوتشي، إختصاصي الأمراض المعدية إلى توخي الحذر.

وعلى الرغم من عدم ثبوت فعالية دواء هيدروكسي كلوروكين كعلاج فعال لفيروس كورونا, إلا أن الأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية يستخدمونه، رغم عدم وجود أبحاث بشأن ما إذا كان المرضى يستفيدون منه بالفعل.

هل يُساعد علاج ”بلازما الدم“ المصابين بفيروس كورونا على الشفاء؟

 

وحتى الآن لا توجد أدوية معتمدة لفيروس كورونا بحسب المتخصصين ، إلا أن الابحاث فعالة للتسابق لإيجاد لقاح أو علاج فعال له كون أن هذا المرض لا يشبه العديد من الأمراض الأخرى التي مر بها العالم من قبل ، وله خصائص إكلينيكية فريدة. لذا لا يُعرف حتى الآن  أي الأدوية تكون فعالة ضده.

ويختلف بعض الأطباء مع تصريحات ترامب التي قال فيها: "إذا كان هيدروكسي كلوروكين جيدًا للملاريا، فهو جيد لفيروس كورونا"، ويضيفون: أن الملاريا كائن حي مختلف تمامًا عن السارس أو فيروس كورونا.

وفي حين لا توجد بيانات شاملة أو قاطعة بشأن فعالية هيدروكسي كلوروكوين في مواجهة فيروس كورونا، فقد كانت هناك بعض الدراسات المبكرة التي قدمت جزءًا من الأمل بخصوص الدواء، من بينها دراسة فرنسية.

مصدر الصورة : أ ف ب

إقرأ أيضا:

بلا توقف.. كورونا يحصد أكثر من 86 ألف وفاة حول العالم

شاركنا رأيك ...

أحدث التغریدات

آخر الأخبار

×

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.

اشترك باستخدام فيسبوك