أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

أعلنت المملكة المتحدة عن تسجيل 439 حالة وفاة بسبب الفيروس التاجي اليوم الثلاثاء، ليصل المجموع إلى 5337 حالة وفاة، و 3802 اختبارات إيجابية جديدة دفعت عدد المرضى إلى 51608.

في بصيص أمل بعد أسبوع مظلم في بريطانيا ، انخفض الآن عدد الأشخاص الذين يموتون بسبب COVID-19 لمدة يومين على التوالي ، واليوم انخفض بنسبة 30 في المائة من 621 أمس.

يعد عدد الوفيات اليوم هو الأدنى منذ 31 مارس (آذار)، يوم الثلاثاء الماضي ، عندما كان 381 ، ويمثل انخفاضًا بنسبة 39 في المائة من أسوأ يوم في المملكة المتحدة حتى الآن ، يوم السبت ، عندما تم تسجيل وفاة 708 أشخاص.

كما أن عدد الحالات الجديدة أقل مما كانت عليه تقريبًا طوال الأسبوع الماضي تقريبًا .

وسجلت إنكلترا 403 حالة وفاة بينما أعلنت اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية 36 حالة وفاة خلال اليوم الماضي.

كما جرى نقل بوريس جونسون إلى العناية المركزة في مستشفى سانت توماس بعد دخوله كإجراء وقائي.

وقال متحدث إن دومينيك راب سينوب عنه عندما تتفاقم أعراضه الناجمة عن الفيروس.

نائبه السيد راب ، الذي ترأس الاجتماع اليومي للجنة أزمة الفيروسات التاجية هذا الصباح في غياب رئيس الوزراء ، تهرب من إعطاء أي جدول زمني لعودته إلى العمل مساء اليوم.

وقال وزير الخارجية في المؤتمر الصحفي اليومي “إنه المسؤول وسيأخذ رئيس الوزراء النصيحة الطبية التي يحصل عليها من طبيبه.” قال السيد راب إنه لم يتحدث مع جونسون شخصيا منذ يوم السبت.

وفي وقت سابق ، قال وزير الإسكان روبرت جينريك ، إن السلطات ستبدأ في النظر في تخفيف الإغلاق في المملكة المتحدة في الأسابيع المقبلة إذا ظلت أعداد الأشخاص الذين يدخلون المستشفى مستقرة. هناك مخاوف من أن يؤدي الحجر الصحي الطويل إلى إلحاق ضرر دائم بالاقتصاد.

ومع ذلك ، من أجل عودة الحياة الطبيعية ، يقول الخبراء أن اختبارات الأجسام المضادة، التي تكشف من الذي تعافى بالفعل من COVID-19، ستكون ضرورية.

تأتي الإحصائيات الأكثر تفاؤلاً حيث يبدو أن البلدان في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك إيطاليا وإسبانيا وألمانيا، تشهد انخفاضًا في معدلات الوفيات، يبدو أن تفشي الفيروس في ألمانيا قد وصل إلى ذروته بالفعل مع 1600 حالة وفاة فقط.

 

بريطانيا تعلن شفاء 8 من 9 إصابات بفيروس كورونا

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

فرنسا تحذر: لم نبلغ ذروة الوباء بعد

الرئيس الكولومبي يعلن تمديد الحظر المفروض في البلاد