أخبار الآن | طهران- إيران (وكالات)

أفادت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الإثنين، عن ارتفاع أعداد الوفيات في إيران بسبب فيروس كورونا إلى 3739 شخصاً بعد تسجيل 136 وفاة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

هذا وسجلت إيران أيضاً ارتفاعاً في أعداد المصابين بفيروس كورونا إذ تخطى عدد الحالات المؤكد إصابتها 60 ألفا.

وأعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، أمس الأحد، استئنافاً تدريجياً للأنشطة الاقتصادية لدى الشركات التي لا تمثل خطورة كبرى لتفشي الفيروس، مع احترام تعليمات الحكومة على الصعيد الصحي، وقال روحاني خلال اجتماع للجنة الوطنية لمكافحة الفيروس إن استئناف هذه الأنشطة لا يعني أنهم تخلوا أو نسوا مبدأ البقاء في المنزل.

وفي محاولة للحد من تفشي الوباء، لم تفرض السلطات حجراً إلزامياً على السكان، بل طلبت من الإيرانيين ملازمة منازلهم «قدر الإمكان». وفرضت قيوداً أخرى مثل إغلاق غالبية المتاجر غير الأساسية، غير أن جهنبور انتقد من «يعتقدون أن الوضع طبيعي مع انتهاء العطلة، في حين أنه ليس كذلك.

وكان فيروس كورونا قد أصاب عددا من المسؤولين الإيرانيين، من بينهم رئيس البرلمان علي لاريجاني، فيما توفي بالفيروس العضو في مجلس خبراء القيادة هاشم بطحائي، والنائب محمد رمضاني، وعضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محمد مير محمدي، وسفير إيران السابق في الفاتيكان آية الله هادي خسروشي.

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن : رئيس الوزراء الياباني يعلن حالة الطوارئ في البلاد بسبب فيروس كورونا