أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

من على الشرفات المنتشرة عير الشوارع الضيقة في مدينة نابولي تتدلى سلال تارة وهي مليئة بالمواد العذائية الأساسية لمساعدة المحتاجين المتضررين بسبب التدابير التي اتخذتها الحكومة بشأن الحجر الصحي  لمنع تفشي جائة فيروس كورونا.

يقول أنجيلو بيككون، منظم مبادرة سلال التضامن: “نحن جميعا في نفس القارب، وعلينا أن نتحرك كلنا في ذات الإتجاه، إن الإيطاليين وخاصة سكان نابولي، يتصرفون بطريقة مذهلة خلال الأزمة”.

أما في تركيا فعاد هذا التقليد القديم في التوصيلات المنزلية إلى الواجهة من جديد وبقوة، برغم أنه ليس غريبا عن شوارع اسطنبول. وذلك بعد أن أصدرت السلطات التركية أمرا ببقاء من تزيد أعمارهم عن 65 عام في منازلهم لتجنب إصابتهم بفيروس كورونا. وقال البقال ظافر غوندوغدو في حي فيريكوي في منطقة شيشلي :”كنا نتلقى من قبل عشر طلبات في اليوم، ولكن هذا الرقم وصل إلى 50 الآن”.

وأضاف “مهما كان ما يحتاجونه، فنحن تحت تصرف عملائنا المسنين، سواء من خلال ملء السلال المعلقة، أو تسليم الطلبات عند بابهم من 7:00 صباحاً حتى العاشرة مساءً”. أما بائع اللحوم زينيل أوزونر، الذي يقع متجره في نفس الحي، فقال إنه يفعل ما بوسعه لضمان عدم احتياج كبار السن لأي شيء. وأوضح “إنهم أيضا جيراننا. نوصل لهم الخبز أو الجريدة وليس فقط اللحوم”.
إقرأ أيضا:

بعد أن هزموا كورونا.. رسائل من سكان ووهان إلى العالم