أخبار الآن | بريطانيا theguardian

 

اقترح علماء وسياسيون في المملكة المتحدة إعطاء “جوازات مناعة” للعاملين الرئيسيين يمكن أن تكون وسيلة لإعادة الأشخاص الذين أصيبوا بفيروسات تاجية إلى القوى العاملة بشكل أسرع.

يقوم الباحثون في ألمانيا حاليًا بإعداد دراسة جماعية حول عدد الأشخاص الذي أصبحوا يحملون مناعة ضد فيروس Covid-19 ، مما يسمح للسلطات في النهاية بإصدار تصاريح للسماح للعمال بالعودة الى العمل.

وستشمل الدراسة ، التي لم تنته بعد، اختبار دم أكثر من 100.000 متطوع للأجسام المضادة للفيروس التاجي من منتصف أبريل (نيسان). ثم يتم تكرار الاختبار على فترات منتظمة على عينة أكبر من السكان ، لتتبع الوباء.

قال وزير صحة الظل ، جوناثان أشوورث: “يبدو أن ألمانيا تقود الطريق في الاختبار ولدينا الكثير لنتعلمه من نهجهم. لقد دعوت مرارًا وتكرارًا لإجراء المزيد من الاختبارات وتتبع جهات الاتصال في المملكة المتحدة ، ويجب أن ننظر في مبادرات كهذه عن كثب “.

نتائج الدراسة الألمانية ، التي نظمتها هيئة الصحة العامة التابعة للحكومة ، ومعهد روبرت كوخ ، والمركز الألماني لبحوث العدوى ، ومعهد الفيروسات في مستشفى برلين الخيري وخدمات التبرع بالدم ، ستجعل من السهل تحديد متى وأين المدارس في البلاد التي يمكن إعادة فتحها ، والأشخاص الذين هم بأمان للعودة إلى العمل.

قال جيرارد كراوس ، رئيس قسم علم الأوبئة في مركز هيلمهولتز لأبحاث العدوى في براونشفايغ: “يمكن منح أولئك الذين يتمتعون بمناعة نوعًا من بطاقة التطعيم التي تسمح لهم على سبيل المثال بالإعفاء من القيود المفروضة على نشاطهم”. لم تعلق الحكومة الألمانية بعد رسميًا على اقتراح الحصول على مثل هذه الشهادة التي قدمها العلماء.

وقالت الدكتورة فيليبا ويتفورد ، عضوة برلمان SNP ، إن شهادة الحصانة يمكن استخدامها على وجه التحديد للعاملين الرئيسيين في الرعاية الصحية في المملكة المتحدة ولكن سيكون من الصعب طرحها على نطاق أوسع في جميع أنحاء البلاد.

وقالت ويتفورد ، التيترأس أيضا المجموعة البرلماني بشأن اللقاحات ، إن طول الفترة الزمنية التي قد يكون فيها شخص ما لديه مناعة بعد أن حصل على Covid-19 لا يزال غير معروف إلى حد كبير. شخص ما أصيب بسارس ، وهو أيضًا فيروس تاجي ، لم يكن لديه مناعة طويلة الأمد – من المحتمل أن تصل إلى عام واحد فقط بعد الإصابة.

وقال البروفيسور بيتر أوبينشو ، عضو المجموعة الاستشارية الجديدة والناشئة لتهديدات الفيروسات التنفسية الحكومية ، إن الأشخاص الذين تعافوا واختبروا إيجابية للأجسام المضادة للفيروس التاجي يجب ألا يكونوا معديين بعد الآن ومن المتوقع أن يكون لديهم على الأقل بعض المناعة ضد الفيروس.

وقال إن السيناريو الأسوأ، بناء على ما يُعرف بشأن المناعة من فيروسات التاجية التي تسبب نزلات البرد، هو أن المرضى السابقين لن يكون لديهم سوى مقاومة جزئية لمدة ثلاثة أشهر فقط.

وأضاف “قد يكون هذا الفيروس التاجي يسبب مناعة قوية جدا، ربما لمدة سنة أو حتى خمس سنوات ، لكننا لا نعرف لأنه فيروس جديد”.

 

نصيحة مصاب بفيروس كورونا من داخل العناية المركزة استمعوا اليها
وجه مريض مصاب بفيروس كورونا “كوفيد19 تحذيراً من سريره داخل وحدة العناية المركزة في مستشفى أولستر في بلفاست شمال إيرلندا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ناقلو فيروس كورونا “وهم لا يعرفون”..

عدد الوفيات بفيروس كورونا يتجاوز الأربعة آلاف في الولايات المتحدة