أخبار الآن | بانكوك- تايلاند (وكالات)

سجلت تايلاند  109 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 1245، فيما سجلت حالة وفاة جديدة وبلغ العدد الإجمالي 6 وفيات.

هذا بعد أن أمرت الحكومة التايلاندية يوم أمس الجمعة بإغلاق المزيد من المنشآت العامة والشركات في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا ومددت الإغلاق القائم في البلاد إلى نهاية أبريل نيسان.

وقال تاويسين ويسانويوثين المتحدث باسم مركز إدارة كوفيد-19 التابع للحكومة، أن ”الوضع الآن ليس معتادا لكنه وضع طوارئ وقد تكون تنقلات الناس أكثر صعوبة، ولذلك فإن الجميع يجب أن يبقوا في المنازل“.

وأمرت السلطات في بانكوك التي يوجد بها اكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا بتمديد الإغلاق الساري في المدينة حتى 30 أبريل نيسان ويشمل المكتبات والمتاحف والملاعب وقاعات الاجتماعات ودور رعاية الأطفال ومراكز التجميل.

ومددت الحكومة أيضا إغلاق المراكز التجارية والمطاعم والشركات الأخرى التي أغلقت في وقت سابق من الأسبوع الجاري حتى 30 أبريل نيسان أيضا.

وأبقت الحكومة الأعمال الضرورية مثل متاجر السوبر ماركت ومتاجر البقالة والصيدليات مفتوحة في بانكوك بينما أعادت فتح متاجر الهواتف والمطاعم في المستشفيات ومتاجر الزهور في أسواق العاصمة.

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

الصحة الإماراتية تعلن شفاء 3 حالات مصابة بكورونا وتسجيل 72 حالة جديدة