أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية ( متابعات)

أعلنت ولاية نيويورك الأمريكية، الجمعة، عن تسجيل 134 وفاة جديدة بفيروس كورونا الجديد خلال 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 519 وفاة.

كما أعلنت الولاية عن 7377 إصابة جديدة، خلال الفترة نفسها، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 44635 حالة.

وقال حاكم ولاية نيويورك آندرو كومو إن أي سيناريو واقعي لتفشي المرض يتجاوز قدرة نظام الرعاية الصحية على الاستيعاب.

وتكافح نيويورك، التي أصبحت بؤرة تفشي المرض في الولايات المتحدة، لإيجاد المزيد من الأسرة للمرضى. وتنظر السلطات في إمكانية تحويل غرف الفنادق والمساحات الإدارية وأماكن أخرى إلى مراكز رعاية صحية بجانب تجهيز مركز مؤتمرات كمستشفى مؤقت.

وشهدت الولايات المتحدة الامريكية، مؤشرين مفزعين، الخميس، إذ تجاوز عدد الوفيات الألف، ليصل بنهاية اليوم إلى 1261، وتجاوز إجمالي عدد الإصابات 85 ألفا، لتتخطى بذلك الولايات المتحدة عدد الإصابات في الصين وإيطاليا وتصبح صاحبة أعلى عدد من الحالات المؤكدة حول العالم.

وقال إريك نيبارت، أخصائي الأمراض المعدية والأستاذ المساعد في مستشفى ماونت سيناي: “هذا يتخطى قصص الأفلام. لا يمكن أن يتخيل أحد ذلك أو أن يكون مستعدا تماما لهذا. عليك بذل قصارى جهدك في ظل هذه الظروف وبالإمكانات المتاحة. معدل انتشار المرض لا يصدق”.

وأدى ارتفاع عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا إلى ضغط لم يسبق له مثيل على المستشفيات التي لا تحتوي على ما يكفي من أجهزة التنفس الصناعي التي يحتاجها المصابون بالفيروس.

مصدر الصورة: (رويترز)

للمزيد: مستشفيات باريس تقترب من حد العجز عن استقبال مصابي كورونا