أخبار الآن – ايرلندا الشمالية (رويترز)

وجه مريض مصاب بفيروس كورونا “كوفيد19 تحذيراً من سريره داخل وحدة العناية المركزة في مستشفى أولستر في بلفاست شمال إيرلندا.
وقال مارك ماكلورغ في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي ” إن فيروس كورونا يريد قتلك والقضاء على رئتيك”، وأضاف قالئلا: “لا تعتقد أن فيروس كورونا لن يطالك ، لا تعتقد للحظة أنك ستتعرض لمجرد نزلة برد أو سعال، من فضلكم انظروا الي واستمعوا ، إذا أصبتم بفيروس كورونا عليكم الذهاب إلى وحدة العناية المركزة ، وهذا يعني أنكم ستكافحون من أجل التنفس وربما عليكم الاستعانة بجهاز التنفس الإصطناعي، لذا من فضلكم يرجى الإستماع إلى جميع نصائح الحكومة. حافظوا على البعد الاجتماعي ، لأن ايرندا الشمالية سوف تتخطاها ، ولكن علينا في هذه اللحظات أن نخدم الصحة الوطنية ونقوم بدورنا ، ابقوا في المنزل” .
ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في أيرلندا إلى 1564 وتسجيل 9 وفيات حتى الآن.
وقررت إيرلندا سابقاً، تشديد القيود على الحياة العامة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) وذلك عقب اجتماع لمجلس الوزراء لدراسة أحدث النصائح الطبية.
وتشمل الإجراءات إغلاق المدارس حتى 19 أبريل المقبل. وطلب من الناس البقاء في منازلهم، وإغلاق الصالات الرياضية والمقاهي وصالونات تصفيف الشعر والشركات التي تقدم خدمات غير ضرورية. وسيُسمح لمنافذ الطعام بتقديم خدمة الوجبات السريعة فقط.
كما تم فرض قيود على التجمعات الخارجية ، حيث لا يجوز أن يتجمع أكثر من أربعة أشخاص في الخارج إلا إذا كانوا من نفس الأسرة.

إقرأ أيضا:

لقطات سرية لمصابي كورونا من داخل مستشفى في إيطاليا