أخبار الآن | بريطانيا – BBCnews.skytheguardian

أطلقت الحكومة البريطانية حملةً لتشكيل جيش من المتطوعين يصل عديده إلى 250 ألف فرد، وذلك بغية تعزيز ودعم قدرات الخدمات الوطنية الصحيّة “NHS”، والسعي لعدم غرقها في أزمة تفشي وباء “كورونا” المستجد.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أنه “على الراغبين بالتطوع، التقدم فوراً للعمل لتعزيز الخدمات المحليّة”، مشيراً إلى أن “ما يصل إلى 11000 من العاملين الطبيين السابقين، عادوا لوضع كفاءاتهم وقدراتهم في مواجهة فيروس كورونا”.

وأوضح هانكوك أنه “من بين العاملين الطبيين السابقين الذين عادوا للخدمة نحو 2660 طبيباً وأكثر من 2500 من الصيادلة وموظفين آخرين و6147 ممرضاً”، مشيراً إلى أنه “حوالى 5500 من أطباء السنة النهائية و 18700 من ممرضات طلاب السنة النهائية، سينتقلون إلى خط المواجهة خلال الأسبوع المقبل”.

ولفت هانكوك إلى أنه “سيصار إلى افتتاح مستشفى مؤقت جديد يحمل اسم NHS Nightingale، في مركز إكسل الدولي للمعارض في شرق لندن، حيث يبدأ استقبال المصابين خلال الأسبوع المقبل”.

ولفت إلى أن “المستشفى سيضم عنبرين ويتسع لـ4000 شخص، على أن يتم تشغيله يوم السبت 4 نيسان/أبريل”، وقال: “بمساعدة الجيش ومع أطباء NHS، سنتأكد من أن لدينا القدرة التي نحتاجها حتى يتمكن الجميع من الحصول على الدعم الذي يحتاجونه”.

 

كوبا ترسل طاقماً طبياً إلى إيطاليا ساهم سابقا في القضاء على إيبولا

أرسلت كوبا فريق طوارئ طبياً مؤلف من 52 فردا إلى إيطاليا،للمساعدة في مكافحة فيروس”كورونا” بناء على طلب منطقة لومبارديا، أكثر المناطق الإيطالية تضررا من الفيروس. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي ترسل فيها كوبا فريق طوارئ إلى إيطاليا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

شرح عن فيروس كورونا في 5 مخططات بسيطة