أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymailthesun

شهدت مدينة لندن البريطانيّة احتشاداً كثيفاً للناس، وتحديداً في محطات القطارات والحافلات في مشهدٍ يشير إلى عدم إلتزام الكثير من الناس بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة البريطانية، ومنعت بموجبها التجمّع وإعلان الإغلاق غير المسبوق لمكافحة تفشي وباء “كورونا“.

ولم يطبّق المسافرون في العاصمة البريطانية لندن إجراءات التباعد الإجتماعي، حيث أظهرت صور قطاراً يحمل ضمنه الكثير من المسافرين الذين وقفوا ملتصقين ببعضهم البعض نظراً لكثرة أعدادهم.

وبحسب التقارير، فإنّ “الكثير من هؤلاء الأشخاص ذهبوا إلى أعمالهم، ومعظمهم من العاملين الرئيسيين الذين يحتاجون إلى مواصلة عملهم، وبالتالي الصعود في القطارات والحافلات بعدما جرى توقيف خدمات النقل الأخرى”.

ووفقاً لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإنّه “من الممكن أن يكون الكثير من هؤلاء هم من العمال الرئيسيين، او يعملون في وظائف لا تسمح لهم بالعمل في المنزل، ولكنهم يضطرون الآن للسفر”.

ويأتي كلّ ذلك بعد صدور تحذير من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بوجوب بقاء جميع العمال في منازلهم باستثناء الأساسيين، في حين أن عمدة لندن صادق خان طالب أصحاب العمل بتمكين موظفيهم من العمل من المنزل، وقال: “تجاهل القواعد والإجراءات الجديدة يعني المزيد من الخسائر في الأرواح”، كاشفاً أنّ “بعض الأشخاص الذين اندفعوا للسفر ليسوا عاملين أساسيين”.

واعتبر خان أنه “في حال استمر الناس في الاستخفاف بالإجراءات، فيجب على الشرطة التحقق من هوية العمال واستخدام سلطتها لتفريق الحشود، والتي تشمل إصدار غرامات أو حتى القبض على أولئك الذين يجب أن يكونوا في عزلة ذاتية”.

وتابع: “رسالتي هي عدم استخدام وسائل النقل العام إلا إذا كان عليك بالفعل الذهاب إلى العمل، أو في حال كنت من ضمن العاملين في الفرق الطبية، أو أولئك المعنيين بالإمدادات الغذائية، أو في حال كنت في الشرطة”.

وفرض جونسون، الإثنين، إغلاقا عاماً في المملكة المتحدة لثلاثة أسابيع بهدف الحدّ من تفشّي فيروس كورونا المستجدّ. وفي إطار هذا الإجراء الذي دخل حيّز التنفيذ ابتداء من مساء الإثنين، لن يُسمح للبريطانيين بمغادرة منازلهم سوى في حالات محدودة جداً مثل شراء الحاجيات الضرورية والتوجّه إلى العمل أو إلى الطبيب أو ممارسة الرياضة مرة واحدة يومياً، وفق ما أوضح جونسون في كلمته إلى الأمة. كما سيمنع كل تجمّع يضمّ أكثر من شخصين، وسيتمّ إغلاق كلّ متاجر بيع السلع غير الأساسية وأماكن العبادة.

 

 

خوفا عليهم.. مبادرات لدعم كبار السن في وجه فيروس كورونا

خصص بعض المحال التجارية في عدة بلدان، ساعة تسوق لكبار السن فقط بهدف حماية المسنين من عدوى كورونا

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كوريا الجنوبية تسجل 76 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا