أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ولا سيما موقع تويتر بتعليقات جادة وأخرى ساخرة لنشطاء إيرانيين أثناء تداولهم هاشتاغ ( #KhameneiVirus ) .

وظهر الهاشتاغ عقب توسع رقعة انتشار فيروس كورونا بشكل متسارع في إيران وفشل النظام القائم في إدارة واحتواء تفشيه.

https://twitter.com/abbas21118425/status/1242053081598251014?s=20

اللافت في طريقة صياغة الهاشتاغ أنه مماثل لعبارة فيروس كورونا، بشكل يوحي أن إيرانيين أرادوا تشبيه المرشد الأعلى بالفيروس الذي فتك بالعديد من الإيرانيين .

وكانت السلطات الإيرانية قد أعلنت عن 127 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع الحصيلة إلى 1812 وفاة، بحسب تقرير وكالة فرانس برس.

وفي بيان لوزارة الصحة الإيرانية فإن 1411 حالة إصابة جديدة سجلت في إيران خلال 24 ساعة، وبهذا يكون بلغ عدد المصابين بالفيروس 23049 شخصاً.

وعلى ما يبدو فإن الهاشتاغ الذي انتشر على نطاق واسع جاء ردا على السياسات غير الموفقة للمرشد الأعلى وقيادته البلاد إلى مصير مجهول.

وتقلبت تعليقات رواد تويتر بين آراء تنتقد تصريحات المرشد الأعلى علي خامنئي وأخرى ساخرة من تسييره للأزمة التي ألمت بالبلاد بفعل انتشار الفيروس.

وحملت تعليقات مستخدمي تويتر انتقادات لاذعة لمواقف خامنئي واصفة إياه ب”الفيروس الأخطر” على الإيرانيين من فيروس كورونا.

وفي العديد من التدوينات ذُيل الهاشتاغ بصور كاريكاتورية لخامنئي تتناول رسائل سياسية تنم عن امتعاض الإيرانيين من نظام الملالي.

وانتشرت كتابات في قالب ساخر  من تصريحات خامنئي الأخيرة التي اتهم فيها أمريكا بالضلوع في صناعة ونشر فيروس كورونا في إيران .

وانخرط في هذه الحملة الافتراضية قطاع واسع من الإيرانيين فضلا عن إيرانيين آخرين مقيمين في الخارج تناغمت مواقفهم حيال خامنئي وسياساته.

 

إقرأ أيضا:

بعد فشله في إدارة أزمة فيروس كورونا.. خامنئي يتخفى وراء نظرية المؤامرة