أخبار الآن | باكستان gulfnews

 

قام رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بتأسيس مشاريع سكنية بقيمة 100 مليار روبية لبناء 20000 وحدة سكنية لفئات الدخل المنخفض والأجور في إسلام آباد وروالبندي ولاهور وكويتا.

من بين المشاريع التي يتم إطلاقها في إطار برنامج نايا باكستان السكني الرائد التابع للحكومة الحالية ، تتعلق ستة منها بهيئة إسكان موظفي الحكومة الفيدرالية (FGEHA) ، في حين سيتم تنفيذ مشروع واحد من قبل مؤسسة هيئة الإسكان الباكستانية (PHAF).

وفي حديثه بهذه المناسبة ، قال رئيس الوزراء إن الحكومة بذلت جهودًا كبيرة لبدء بناء خمسة ملايين منزل في البلاد ، حيث غالبًا ما وجهت المبادرة انتقادات من المعارضين السياسيين. ولكن الآن بدأت الرحلة نحو تحقيق تلك المبادرة.

كما أعرب رئيس الوزراء عن سعادته بقرار محكمة لاهور العليا بشأن قوانين الرهن ، وقال إن الحكم سيحدث ثورة في قطاع الإسكان من خلال زيادة التمويل من قبل البنوك.

وقال إنه في الغرب تم تمديد تسهيلات الإقراض المصرفي لبناء منازل سكنية بأسعار معقولة. بلغت نسبة تسهيلات الرهن العقاري للإسكان في باكستان 0.2٪ فقط مقابل 80٪ في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة و 30٪ في ماليزيا و 12٪ في الهند.

وقال رئيس الوزراء أنه مع بدء التضخم في التراجع ، فإنه سيؤدي أيضا إلى خفض أسعار الفائدة. وأضاف أن “جميع الأرقام تظهر أن التضخم ينخفض ​​وأن أسعار الفائدة ستنخفض أيضا”.

وقال تماشيا مع رؤية الحكومة لسهولة ممارسة الأعمال التجارية ، تمت إزالة جميع العوائق التي تعترض طريق صناعة البناء.

وقال رئيس الوزراء إنه في الوقت الذي لا يستطيع فيه موظفو الحكومة ، ولا سيما موظفو الدرجة الرابعة وأفراد الشرطة ، بناء منازلهم برواتب ، يمكن للحكومة أن ترتب تمويلا مصرفيا لهم.

 

عمران خان يعد بإخراج باكستان من الأزمة المالية
وعد رئيس الوزراء الباكستاني عِمران خان الأربعاء بإخراج البلاد من أزمة ميزان المدفوعات بعد أيام من إعلان حكومته الشابة التي ستسعى إلى الحصول على صفقة انقاذ جديدة من صندوق النقد الدولي.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تحطم طائرة للقوات الجوية الباكستانية في إسلام اباد

نساء يتظاهرن في باكستان المُحافظة للمطالبة بحقوقهن