أخبار الآن | نيوزلندا (أ.ف.ب)

أعلنت الشرطة النيوزيلندية اليوم الثلاثاء، أنها تجري تحقيقات بشأن تهديد تعرّض له أحد المسجدين في كرايست تشيرش اللذين شهدا عملية إطلاق نار أسفرت عن مقتل 51 مسلما في عام 2019.

وذكرت الشرطة أنه في ظل الاستعدادات لإحياء ذكرى المجزرة التي وقعت في 15 آذار/مارس، تم رصد تهديد لمسجد النور في كرايست تشيرش نشر على تطبيق “تلغرام” للرسائل النصية المشفّرة، وأفادت التقارير أن رسالة التهديد تضمنت صورة لرجل مقنّع يجلس في سيارة خارج المسجد أرفقت بعبارات تهديد ورمز مسدس. وقال المسؤول في شرطة كانتربري جون برايس، لإذاعة نيوزيلندا إن لديهم أدلة قوية يتابعونها بدقة، و إنهم واثقون بأنهم سيتمكنون من تحديد هوية الشخص، وإنهم اقتربوا كثيرا من ذلك، وأشار برايس إلى أن أحد المواطنين أبلغ الشرطة بالتهديد.

يذكر أن مسجد النور هو أحد مسجدين استهدفهما مسلّح متعصّب من أتباع نظرية تفوّق العرق الأبيض العام الماضي في هجوم وصفته رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن بالعمل الإرهابي الذي حطّم بلدهم الصغير، حسب وصفها.

وذكرت جاسيندا اليوم الثلاثاء، أنه من الصعب عليها التصديق بأن مسلمي نيوزيلندا لا يزالون عرضة للكراهية، وقالت للصحافيين إنها ستكون بين العديد من النيوزيلنديين الذين ستحطّمهم رؤية المسلمين المستهدفين بهذا النوع من الأعمال , في وقت الذي تقترب فيه نيوزلاندا من إحياء ذكرى مرور عام على أكثر هجوم إرهابي مروع يتعرض له المسلمون في البلاد.

ومن المقرر أن يمثل المهاجم الأسترالي برينتان تارانت أمام المحكمة في الثاني من حزيران/يونيو حيث يواجه تهما عدة بينها 51 تهمة بالقتل و40 بمحاولة القتل.

 

مصدر الصورة: Getty images

إقرأ أيضاً:

بالعصي والرصاص.. اليونان تمنع قوارب اللاجئين من دخول اراضيها