أخبار الآن| دبي-الامارات العربية المتحدة (متابعات)

ارتفع الى 93 عدد الدول التي تقيد دخول المسافرين القادمين من كوريا الجنوبية بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد.

ونقلا عن وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية فإن 93 دولة طبقت صباح الاثنين إجراءات دخول أكثر صرامة، أو حظرا على دخول المسافرين القادمين من كوريا الجنوبية، وذلك بزيادة قدرها 15 دولة، بالمقارنة مع عدد أمس الأحد.

وأوضحت الوزارة أن هناك 36 دولة قررت تطبيق إجراءات حظر الدخول الجزئي أو الكامل على القادمين من كوريا الجنوبية، فيما ارتفع عدد الدول التي تفرض إجراءات دخول أكثر صرامة إلى 57 دولة.

الحكومة والحزب الحاكم في كوريا الجنوبية، قررا تخصيص ميزانية تكميلية تتجاوز قيمتها 6 تريليونات وون، من أجل مكافحة فيروس كورونا، وأنه سوف يتم رفع مشروع الميزانية التكميلية إلى البرلمان في غضون هذا الأسبوع للموافقة عليه.

وعلى الصعيد ذاته، أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية إرجاء بدء الدراسة في أنحاء البلاد لمدة أسبوعين، وذلك لمنع تفشي كورونا بين الطلاب.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية أن وزير التعليم يو يون هاي أعلن إرجاء بداية الدراسة مجددا، بعد ارتفاع أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا ، لتشمل 201 حالة لقصر.

أضافت الوكالة أنه بذلك سوف يبدأ العام الدراسي الجديد في 23 مارس.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت إرجاء بدء الدراسة في 23 فبراير، عندما رفعت الحكومة من مستوى التحذير من فيروس كورونا لأعلى مستوى.

وشهدت كوريا الجنوبية قفزة أخرى في حالات الإصابة بالفيروس، حيث ثبت إصابة 476 حالة جديدة ليصل العدد الإجمالي إلى 4 آلاف و 212 شخصا، وفقًا للمركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية.

مصدر الصورة: (رويترز)

للمزيد: كوريا الشمالية تطلق مقذوفين غير محددين وكوريا الجنوبية تؤكد جاهزيتها