أخبار الآن | الولايات المتحجة الأمريكية vox

 

تغلب جو بايدن نائب الرئيس السابق على منافسيه في الانتخابات التمهيدية للرئاسة الديمقراطية في ساوث كارولينا يوم السبت ، متغلبًا على المرشح الوطني السناتور بيرني ساندرز بنحو 30 نقطة مئوية.

وبذلك تمكن جو بايدن من تحقيق أول انتصار له، السبت المنصرم، منذ بدء التصويت في سباق الترشيح الديمقراطي في الانتخابات التمهيدية لولاية ساوث كارولاينا.

وجاء فوز بايدن بعد النهاية المشوشة في ولايتي ايوا ونيو هامبشاير، بالإضافة إلى حصوله على المركز الثاني في ولاية نيفادا في الأسبوع المنصرم، مما أدى إلى تصدع مكانته في صناديق الاقتراع وأثار تساؤلات حول إمكانية انتخابه.

من الناحية التاريخية ، تعد ولاية ساوث كارولينا ولاية بارزة وهامة في الانتخابات الرئاسية ، لأنها عادة ما تكون مؤشرا قويا على كيفية تصويت الولايات الجنوبية الأخرى التي تضم عددًا كبيرًا من السكان الأمريكيين من أصول إفريقية مثل ألاباما ولويزيانا.

في حين أن السباق لا يزال يتكشف ، هناك بعض الأدلة التي تتجاوز نتائج ولاية كارولينا الجنوبية تشير إلى أن الادعاء صحيح بأن أدى بايدن بقوة بين الناخبين من أصول أفريقية في ولاية نيفادا ، وهذا الذي ساعده في الحصول على المركز الثاني هناك.

والسبب الحقيقي وراء أهمية ولاية ساوث كارولينا هو ما تقوله عن المستقبل: فهو يقدم في كثير من الأحيان تنبؤًا لكيفية تفكير الديمقراطيين في الجنوب في المرشحين للرئاسة.

تاريخياً ، قامت أربع ولايات جنوبية على الأقل – ألاباما ولويزيانا وجورجيا ومسيسيبي – بالتصويت لصالح المرشح الديمقراطي نفسه في ساوث كارولينا ، مما أعطى هذا المرشح عددًا هائلاً من المندوبين. ينسب الاستراتيجي الديمقراطي أنتجوان سيرايت هذا الاتجاه إلى حقيقة أن العديد من هذه الولايات لها خصائص ديموغرافية مماثلة للناخبين في ساوث كارولينا ، والتي بالإضافة إلى كونها أغلبية من أصول إفريقية هي أيضًا ذات أغلبية من النساء.

يقول جيبس ​​نوتس ، أستاذ العلوم السياسية بكلية تشارلستون ومؤلف كتاب “First in the South” ، وهو كتاب مخصص لدراسة دور المرحلة الابتدائية للولاية: “بعد ولاية كارولينا الجنوبية مباشرة ، تعقد العديد من الولايات الجنوبية ذات التركيبة السكانية المماثلة مسابقات”.

على سبيل المثال ، فاز بايدن على ساندرز بين الناخبين من أصول أفريقية في تجمعات نيفادا – التي شكلت 11 في المئة من الناخبين – بنسبة 10 نقطة مئوية. وفي ساوث كارولينا ، حصل بايدن على 61٪ من الأصوات من أصول أفريقية، بينما فاز ساندرز بـ16٪ فقط.

إذا استمر بايدن في أداء مهامه في ولايات شبيهة سياسياً وديموغرافياً مماثلة لتلك الموجودة في ساوث كارولينا ، فيمكنه أن يعطي حملته دفعة قوية.

 

فضيحة أخلاقية جديدة تلاحق جو بايدن
بعد ايام قليلة من قيام مرشحة ديمقراطية سابقة باتهام نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن، بالقيام بسلوك محرج قام به معها خلال تجمع انتخابي عام 2014، اتهمت امرأة ثانية بايدن بلمسها بطريقة غير لائقة. بحسب مانشرته صحيفة ذا هيل “The Hill”

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بايدن يتصدر ترشيحات الديمقراطيين لرئاسة أمريكا

بايدن يستأنف حملته الانتخابية