أخبار الآن | الصين – CNN

نشرت شبكة “CNN” الأمريكية تقريراً ذكرت فيه أن “الملايين من الأطفال في جميع أنحاء العالم لا يذهبون إلى المدرسة بسبب فيروس كورونا“، موضحة أنّه “على مدار الأسبوعين الماضيين، لم تكن هناك أجراس مدرسية أو ممرات أو أزياء رسمية”.

وتطرق التقرير إلى حالة إحدى الطالبات وتدعى “هوانغ” التي بدلاً من الذهاب إلى مدرستها في شنغهاي، فهي تقبع مستخدمة هاتفها المحمول من الساعة 8 صباحاً وحتى الـ5 مساءً، وهي لا تغادر المنزل، كما أنها لم ترَ صديقاتها لمدّة شهر”.

ومع هذا، فإنّ إغلاق المدارس في الصين ترك نحو 180 مليون طفل في سن المدرسة في المنازل، إلا أن هناك البعض منهم من وجد الإنترنت سبيلاً لتلقي العلوم. وعليه، فإنّ هذه الطريقة قد تسمح للأطفال بمواصلة تعليمهم، لكن هذا الأمر قد يترافق مع مشكلات عديدة، خصوصاً مع اتصالات الإنترنت غير الجيدة أو قد يخسر الطفل حماسته للتعلم، كما يمكن أن تنعكس تجربة التعلم عن بعد على الصحة العقلية للأطفال.

ولذلك، فإنه بالنسبة للطالبة “هوانغ”، فإنّ “التعليم في المنزل يعني قضاء ساعات أمام الكمبيوتر دون تفاعل اجتماعي كبير، كما لا يوجد نقاش في الفصل، وغالباً ما لا تستطيع سماع معلمتها بسبب ضعف الاتصال بالإنترنت”. وعليه، تقول هوانغ: “لا يمكننا إعطاء المعلمين رداً على الرغم من رغبتهم في ذلك، لذلك يشعرون بالغضب ونشعر بالحرج كذلك”.

وذكرت “CNN” أنّ “مدرسة مونتيسوري الدولية بدأت في نشر مقاطع فيديو وأنشطة للطلاب على الموقع الإلكتروني الخاص بهم، لكنها أدركت أنه من المهم أن يرى الأطفال بعضهم البعض ويتحدثوا مع معلميهم”.

وفي السياق، قال مدير المدرسة آدم برومفيلد أنّ “أسلوب التعلم المختلف أدى إلى الابتكار، حيث قام أحد الطلاب بعمل فيديو يوضح كيفية حل مشكلة الرياضيات، وأعد مدرس فيديو من الشاطئ للمساعدة في درس الجيولوجيا”.

رسمياً كورونا يحط رحاله في العراق

العراق يدخل قائمة الدول التي دخلها فيروس كورونا ويعلن رسمياً عن اصابة خمسة أشخاص بهذا المرض آخرهم رجل يبلغ من العمر اربعين عاماً أعلن اليوم عن إصابته وحجره في مستشفى الفرات غرب بغداد وحجر عائلته في مكان اخر واتخذت خلية الأزمة إجراءات عدة للحد من انتشاره منها غلق دور السينما والمقاهي وتعطيل الدوام الرسمي للمدارس والجامعات لغاية السابع من أذار / مارس المقبل.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لبنان يغلق المدارس حتى 8 مارس لمنع انتشار كورونا