أخبار الآن| بكين – الصين (متابعات)

وجهت مجموعة من الطلبة المصريين المبتعثين واللذين رفضوا الإجلاء من الصين، عبر ”آخبار الآن“ رسالة إلى عائلاتهم خاصةً وإلى المتابع العربي عامةً.

فتحت تهديد فيروس كورونا يعيش هؤلاء الطلاب أخطر فترة عصيبة في الصين، ويرصد لنا عمرو زغلول- طالب جامعي مصري مقيم في جامعة بكين- رسالة هؤلاء الطلبة من داخل مكان سكنهم الجامعي في العاصمة الصينية بكين.

وكشفت منظمة الصحة العالمية إن حالات الإصابة بفيروس كورونا لا تشهد ارتفاعاً كبيراً خارج الصين على الرغم من الارتفاع الحاد بعدد الإصابات في مقاطعة هوبي الصينية.

وأضافت المنظمة أن الاستثناء الوحيد كان الإصابات التي ظهرت على متن سفينة سياحية في اليابان، حيث أبلغ عن 44 حالة جديدة، ليصل مجموع عدد المصابين في السفينة إلى 218 شخصاً.

كما لم يحدث تغير ملحوظ في أعداد الوفيات جراء فيروس كورونا، أو في حدة الأعراض المرافقة للإصابة بالمرض، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

ووفق آخر الأرقام في مقاطعة هوبي، سجلت 116 حالة وفاة، و4823 إصابة جديدة بالفيروس. ويعتبر هذا ارتفاعاً طفيفاً مقارنة باليوم السابق الذي شهد طفرة عالية في عدد حالات العدوى، وسجلت فيه 240 وفاة، ونحو 15000 إصابة جديدة.

وبحسب مايك ريان، رئيس برنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية، فإن العامل الأكبر في ذلك يعود إلى تبني السلطات الصحية في هوبي تعريفاً أوسع في تشخيص الإصابة بالمرض.

وكان فيروس كورونا بدأ انتشاره في الصين قبل ما يقارب الشهر، ثم ظهرت إصابات به في أكثر من 24 دولة.

للمزيد..

أمريكا توبخ الصين.. لا تتعاملون بشفافية مع فيروس كورونا