أخبار الآن | روما – إيطاليا (وكالات)

ذكرت وزارة الخارجية الصينية، أن إيطاليا وافقت على استئناف بعض الرحلات الجوية بشكل مؤقت مع الصين بعدما علقت الطيران المباشر بينهما الشهر الماضي.

وذكر البيان الصادر على الموقع الإلكتروني للوزارة، أن نائب وزير الخارجية الصيني تشين قانغ التقى مع السفير الإيطالي لدى الصين لوكا فيراري الخميس.

وقال تشين إنه بعد تفشي فيروس كورونا الجديد، تسبب القرار الإيطالي الأحادي بتعليق رحلات الطيران دون التواصل بشكل مسبق مع الصين في إزعاج المسافرين من الدولتين، وما زال العديد من الصينيين عالقين في إيطاليا.

وحثت الصين الجانب الإيطالي على الاستجابة بشكل فعال إلى الشواغل العاجلة والمعقولة للصين، وإلغاء قرار تعليق رحلات الطيران بأقصى سرعة.

من جانبه، قال فيراري إن إيطاليا تتعاطف مع الوضع الذي يواجه الصينيين العالقين في إيطاليا وتتفهمه.

وتابع فيراري: “نعتزم الموافقة على استعادة رحلات الطيران عقب طلب الخطوط الجوية الصينية والعمل بجد على عودة التبادلات بين الدولتين إلى طبيعتها”.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، أعلن في 30 يناير/كانون الثاني الماضي، تسجيل أوّل حالتَي إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في إيطاليا، وتعليق كلّ الرّحلات الجوّية من الصين وإليها، مشيرًا إلى أنّ إيطاليا أوّل بلد أوروبي يتّخذ خطوة مماثلة “في إجراء احترازيّ”.

وبلغ عدد الوفيات في الصين جراء تفشي فيروس كورونا الجديد أكثر من 700 والمصابين أكثر من 30 ألف شخص.

 

مصدر الصورة: رويترز

اقرأ أيضا:

سلطات الصين تتحفّظ على إعطاء معلومات عن حجم انتشار ”كورونا“