الصين تستخدم الدرون في كبح جماح كورونا عبر توجيه المدنيين

أخبار عالمية

REUTERS/Essam al-Sudani

أخبار الآن| بكين – الصين – وكالات

لجأت السلطات الصينية إلى استخدام الطائرات المسيرة لتوجيه تعليمات للسكان بشأن ارتداء كمامات طبية أو لعدم الخروج من المنازل وغير من النصائح الضرورية، بواسطة عبارات حازمة لا تتواني عن التوبيخ والتأنيب.

وتستخدم السلطات هذه الطريقة الجديدة سواء في المناطق الريفية أو في شوارع المدن المزدحمة، وذلك بإطلاق طائرات مسيرة صغيرة تخرج منها رسائل صوتية بصوت “عجوز حكيمة”.

وتعطي تلك الرسائل مجموعة من النصائح والطلبات مثل ضرورة وضع القناع الطبي أو الإسراع بالعودة إلى البيوت، أو ملازمة المنازل عند الضروة وعدم الخروج إلا في الحالات الضرورية.

وتظهر بعض مقاطع الفيديو طائرات مسيرة تخاطب الناس بعبارات:” حسنا أيها السيد، لقد طلبنا من الناس التزام منازلهم، فلماذا تتجول في الخارج”، قبل أن تضيف:” الآن هذه الطائرة تراقبك”.

وفي مقطع مصور آخر، يمكن سماع صوت يصدر عن طائرة مسيرة مخاطبا مجموعة من النساء: ” هيا، عليكن ارتداء الكمامات الطبية في الحال”.

واستخدمت السلطات أصوات رجال ونساء للتحدث عبر مكبر صوت في الطائرة المسيرة، بنبرات حازمة وبصيغة الأوامر.

كما أطلقت عليها وسائل إعلام محلية ترى أن التأنيب واللهجة الحادة أمر ضروي لإقناع الناس غير الملتزمين باتباع الإرشادت وإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وتأتي هذه الإجراءت الجديدة بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية عن حالة طوارئ صحية عامة بسبب الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 200 شخص وأصاب أكثر من 11 ألف شخص آخرين.

مصدر الصورة: Reuters

المزيد:    الدول والمناطق التي سجلت فيها إصابات بفيروس كورونا المستجد