أخبار الآن | شنغهاي (رويترز) 

ذكر بيان لوزارة المالية الصينية نشر على موقعها الإلكتروني إن الوزارة ولجنة الصحة الوطنية خصصتا 60.33 مليار يوان (8.74 مليار دولار) للمساعدة في احتواء تفشي فيروس كورونا.

وارتفع عدد الوفيات الناجمة عن تفشي الفيروس إلى 80 اليوم الاثنين، ومددت الحكومة عطلة رأس السنة القمرية الجديدة. وأغلقت المزيد من الشركات الكبرى أبوابها أو طلبت من الموظفين العمل من المنزل في محاولة للحد من انتشار المرض.

من جهتها، ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) يوم الاثنين أن اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بالصين التي تمثل وكالة التخطيط الحكومي في البلاد تعتزم استثمار 300 مليون يوان (43.5 مليون دولار ) لبناء مستشفيات في مدينة ووهان لخدمة المرضى المصابين بفيروس كورونا.

ومساء يوم الأحد، قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم  إنه في طريقه إلى بكين لإجراء محادثات مع مسؤولي الصين وخبراء الصحة حول تفشي فيروس كورونا الجديد.

وأضاف أدهانوم على تويتر أنه يريد ”تعزيز الشراكة“ مع الصين ”فيما يتعلق بتوفير مزيد من الحماية في مواجهة هذا التفشي“. وتقول السلطات الصينية إن الفيروس تسبب حتى الآن في مقتل 56 شخصا وإصابة 2051 آخرين.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

في تايوان.. 10 آلاف دولار غرامة لمن يُخفي إصابته بكورونا