أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

ذكر تقرير لشبكة “CNN” الأمريكية، أنّ “موقع هيرالد تريبيون الناطق باللغة الإنكليزية، والذي يقدم نفسه على أنه مستقل منذ إطلاقه في العام 2015، يدفع الأمريكيين لكتابة المقالات ضمنه”، كاشفاً أن “التحقيقات التي أجرتها شركات التكنولوجيا الأمريكية تشير إلى أن الموقع مصدره النظام الإيراني، وتتم إدارته من هناك”.

وأشارت شركة “فايرآي” للأمن السيبراني إلى أن “موقع أمريكان هيرالد تريبيون تم تشغيله من قبل النظام الإيراني وهو جزء من حملة أوسع للتأثير، والمقالات ضمنه تتماشى إلى حد كبير مع وجهات نظر النظام الحاكم في إيران”.

إلى ذلك، قال متحدث باسم شركة “فيسبوك” أن “موظفيها الذين حققوا في صفحات الموقع على فيسبوك، اكتشفوا أن الموقع مرتبط بوسائل إعلام النظام الإيراني، وقد عمدوا إلى حذف الصفحات في العام 2018″.

ومع هذا، فإنّ شركة “غوغل” اتخذت خطوات مماثلة كتلك التي اتخذتها “فيسبوك”، حيث أغلقت حساب “جيميل” الخاص بالموقع إلى جانب حسابه الإعلاني أيضاً.

وظل حساب الموقع نشطاً على “تويتر” بعد إغلاق الحسابات الأخرى ضمن باقي المنصات، لكن تمّ إغلاقه هذا الشهر.

ويحاول نظام الملالي إنتاج مواقع مزيفة في مختلف البلدان وتوظيف مرتزقة يتظاهرون بمعاداة النظام، كما أنه كان يسعى لتضليل الرأي العام والخداع.

وكانت وكالة “رويترز” نشرت تقريراً في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تحدثت فيه عن “كيفية نشر النظام الإيراني لمعلومات مضللة في العالم”، ذاكرة أنّ “وكالة تتخذ من طهران مقراً لها، تدير أكثر من 70 موقعاً دعائياً للنظام الإيراني في 15 بلداً”.

 

إيران تدفع ثمن حربها المتعجرفة ضد العرب

فشل نظام ولاية الفقيه الإيراني المتعجرف، والذي يُفترض أنه قائم على عصمة المرشد الأعلى من الخطأ، بطريقة واضحة لا يمكن إنكارها. خلال الأشهر الأخيرة ومع اشتعال الاحتجاجات، حاول النظام أن يصرف غضب الشعب الإيراني تجاه الحكومة التي قام الشعب بإنتخابها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بسبب ضعف النظام الصحي.. سكان كوريا الشمالية متخوفون من “فيروس كورونا”