أخبار الآن | طهران – إيران (وكالات)

نقلت وكالة “تسنيم” للأنباء عن قيادي كبير بالحرس الثوري الإيراني قوله، إن إيران ستعاقب الأمريكيين أينما كانوا في مرماها، رداً على مقتل الجنرال قاسم سليماني قائد “فيلق القدس”.

وقال القيادي غلام علي أبو حمزة، إن 35 هدفاً أمريكياً حيوياً في المنطقة بالإضافة إلى تل أبيب، “في مرمى القوات الإيرانية، مؤكدا أن الولايات المتحدة وإسرائيل يجب أن تكونا في حالة ذعر دائمة بعد مقتل قاسم سليماني”.

وأضاف: “يعد مضيق هرمز طريقاً حيوياً للغرب، حيث يعبر عدد كبير من المدمرات والسفن الحربية الأمريكية”.

ووفقاً للتصريحات التي نقلتها وكالة “تسنيم”، فقد أثار أبو حمزة إمكانية شن هجمات على سفن في الخليج، مشدداً على أن إيران تحتفظ بحقها في الانتقام من الولايات المتحدة على اغتيال قاسم سليماني.

من جانبه، قال أحد كبار موظفي الكونغرس لصحيفة “التايم” البريطانية إنه يمكن رؤية هجوم انتقامي من إيران “خلال أسابيع” سواء في الداخل أو في الخارج.

وأضاف “ليس هناك ما يشير إلى أنه سيكون هناك تراجع في المستقبل القريب. والسؤال الوحيد هو مدى سوء الانتقام الذي سيحدث وأين وماذا سيحدث؟”

وتتزامن تصريحات أبو حمزة مع تحذير ميليشيا “حزب الله” في العراق قوات الأمن من الاقتراب من القواعد الأمريكية ابتداء من يوم الأحد، في تهديد مبطن باستهداف هذه القواعد.

وذكرت الميليشيا في بيان: “على الأجهزة الأمنية الابتعاد عن القواعد الأمريكية مسافة 1000 متر، ابتداء من مساء الأحد”.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ المزيد:

ألمانيا تدخل على خط تهدئة الأجواء مع إيران