أخبار الآن| تيرانا (أ ف ب)
عثر عناصر الإنقاذ الذين يقومون بعمليات بحث في الأنقاض بعد الزلزال العنيف الذي ضرب ألبانيا على عشر جثث جديدة، ما يرفع حصيلة ضحايا الكارثة إلى أربعين قتيلا، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الألبانية في بيان.
وقالت الوزارة “عثرنا على عشر ضحايا جدد ليلا”. وأضافت أن “الحصيلة ارتفعت إلى أربعين قتيلا” بينما تتضاءل الآمال في انتشال أحياء بين الأشخاص العالقين تحت الانقاض منذ الزلزال وقع الثلاثاء وبلغت شدته 6,4 درجات.

هذا وقدمت دولة الإمارات، ممثلة بهيئة الهلال الأحمر، مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 13 مليون درهم، تمثل المرحلة الأولى من برنامج إغاثة المتأثرين من الزلزال في ألبانيا، يستفيد منها 555 ألف شخص، وتتضمن المساعدات الاحتياجات الضرورية من المواد الغذائية والطبية ومواد الإيواء.

أعلنت حكومة ألبانيا الأربعاء، حالة الطوارئ لمواجهة آثار الزلزال المدمر الذى ضرب البلاد أمس وبلغت قوته 6.4 درجة على مقياس ريختر.

ومن المتوقع أن تظل درجة الحرارة في ألبانيا فوق عشر درجات مئوية خلال الأيام القادمة لكن احتمال هطول أمطار يوم الخميس قد يعرقل جهود الإنقاذ.

وكان مركز الزلزال على بعد 30 كيلومترا غربي تيرانا وشعر به السكان في أنحاء منطقة البلقان ومنطقة بوليا الواقعة في جنوب إيطاليا في الجهة المقابلة لألبانيا عبر البحر الأدرياتيكي.

وتعرضت ألبانيا لما لا يقل عن 250 هزة ارتدادية، منها اثنتان بلغت قوتهما خمس درجات.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

13 مليون درهم مساعدات إنسانية عاجلة لمتضرري الزلزال في ألبانيا