أخبار الآن | هونغ كونغ (رويترز)

شهدت هونج كونج هدوءا حذرا يوم السبت مع استعداد المدينة لإجراء انتخابات محلية تمثل استفتاء على أشهر من الاحتجاجات المناهضة للحكومة وبعد أسابيع من اشتباكات شابها العنف بين المتظاهرين والشرطة.

وفي حرم جامعة بوليتكنيك المحاصرة في شبه جزيرة كولون استمات بعض المحتجين في السعي للخروج بينما تعهد آخرون بعدم الاستسلام، بعد أيام من بعض أسوأ أعمال العنف منذ أن تصاعدت الاحتجاجات المناهضة للحكومة في يونيو حزيران.

وقال طالب من المحتجين تمكن من الفرار من الطوق الذي فرضته الشرطة حول الجامعة دون أن يعتقل يوم السبت إنه لا يتوقع أن تجرى الانتخابات كما هو مخطط لها.

وأضاف ”لا أشعر بالتفاؤل حيال النتيجة على الإطلاق… لا أرى نهاية في الأفق“ متوقعا أن تزداد حالة الاستياء العامة.

ونصبت الشرطة حواجز بلاستيكية مرتفعة وسورا على محيط الحرم الجامعي. واعتقلت الشرطة حوالي 1000 شخص في الحصار بينهم حوالي 300 دون الثامنة عشر من العمر.

لكن السلطات أعادت فتح بعض الشوارع المجاورة لحرم الجامعة بعد ظهر السبت.

وتخضع المدينة لإجراءات أمنية مشددة بينما يستعد عدد قياسي من المرشحين يبلغ 1104 مرشحين للتنافس على 452 مقعدا في المجالس البلدية في الانتخابات التي ستجرى يوم الأحد.

وسجل عدد قياسي من الناخبين أيضا قوامه 4.1 مليون نسمة- من بين سكان المدينة البالغ عددهم 7.4 مليون- أنفسهم للتصويت، فيما يرجع جزئيا إلى حملات التسجيل خلال شهور الاحتجاجات.

مصدر والصور REUTERS

إقرأ أيضاً

ترامب يقول إنه لولا تدخله لكانت هونغ كونغ “سحقت خلال 14 دقيقة”