أخبار الآن | هونغ كونغ (رويترز)

اعتقلت الشرطة في هونغ كونغ 6 أشخاص خلال مظاهرة جديدة في إحدى أشهر المناطق السياحية، حيث نزل عشرات الآلاف من المحتجين إلى الشوارع سعياً لزيادة وعي الزوار الصينين بشأن الأزمة السياسية التي تشهدها المدينة.

وقال منظمو الاحتجاجات إن 230 ألف شخص ساروا في شوارع كولون، في أحدث موجة من المظاهرات المناهضة لمشروع قانون يسمح بإرسال مشتبه بهم إلى الصين لمحاكمتهم.

وأثار مشروع القانون غضب المواطنين في هونغ كونغ وسط مخاوف من أن يهدد ذلك حكم القانون الذي يرسخ وضع المدينة كمركز مالي دولي.

ولم تحظ المظاهرات بالكثير من التغطية في الصين حيث تمنع الرقابة أغلب أخبار المظاهرات الكبرى.

وعلقت كاري لام، الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ والتي تدعمها بكين، مشروع القانون بعد احتجاجات عنيفة الشهر الماضي أطلقت فيها الشرطة الأعيرة المطاطية والغاز المسيل للدموع، لكنها رفضت إلغاءه.
واندلعت اشتباكات الأحد 7 تموز /يوليو، بعدما تحركت الشرطة لتفريق بعض الناشطين الذين سدوا الشوارع بعد انتهاء الاحتجاج السلمي.

وكان محتجون قد اقتحموا المجلس التشريعي في هونغ كونغ في الأول من تموز /يوليو ، بعد مظاهرة واكبت الذكرى السنوية للعودة إلى الحكم الصيني في عام 1997 وفق صيغة ”بلد واحد ونظامين“ التي تشمل حريات غير متاحة في البر الرئيسي للصين بما في ذلك حرية التظاهر.

مصدر الصورة:  AFP

للمزيد: 

اندلاع احتجاجات جديدة في ذكرى عودة هونغ كونغ لحكم الصين .. ستديو الآن