أخبار الآن | موسكو – روسيا

وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد، دعا في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي في موسكو إلى تخفيف حدة التوتر في المنطقة مشيراً أن الدولة قدمت نتائج تحقيق في التفجيرات التي وقعت الشهر الماضي على أربع سفن قبالة سواحلها، بما في ذلك ناقلتان نفطيتان سعوديتان، إلى الأمم المتحدة.

من جهته، أكد لافروف إن حل الأزمة بين أمريكا وإيران يمكن بالحوار، وأن روسيا تهتم بتخفيض التصعيد في منطقة الخليج مضيفاً أن روسيا والإمارات تبحثان سبل التعاون لمكافحة الإرهاب وتعزيز الشراكة.

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن حل الأزمة بين أمريكا وإيران يمكن بالحوار، مضيفا أنه كيف يمكن لإيران الموافقة على الحوار في ظل العقوبات والشروط الأمريكية.

وأكد لافروف، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإماراتي، اليوم الأربعاء، أن على دول الخليج دعم الحوار ورفض دفع المنطقة إلى سيناريوهات القوة.

من جهته، قال وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة يوم الأربعاء إن الأدلة “الواضحة والعلمية والمقنعة” مطلوبة بشأن الهجمات الأخيرة على ناقلات النفط في منطقة الخليج.

كما دعا وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ، الذي كان يتحدث في موسكو في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي، إلى تخفيف حدة التوتر في المنطقة.

وأشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت نتائج تحقيق في التفجيرات التي وقعت الشهر الماضي على أربع سفن قبالة سواحلها، بما في ذلك ناقلتان نفطيتان سعوديتان، إلى الأمم المتحدة والتي أظهرت أن جهة فاعلة تابعة للدولة كانت وراء العملية .

مصدر الصورة: Getty Images

للمزيد: 

لافروف يحذر من تدخل عسكري في فنزويلا