أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية ( أ.ف.ب )

وزير الخارجية الأمريكي أدان استمرار الحكومة الإيرانية بقمع الأقليات الدينية وانتهاك حقوقهم الأساسية، وذلك لدى تقديمه،التقرير السنوي عن الحرية الدينية في العالم.

وقال بومبيو خلال مؤتمر صحافي في وزارة الخارجية الأميركية، إن عام 2018 لم يكن مرغوبا فيه فيما يتعلق بالحرية الدينية في العالم، وإن الحكومات القمعية والجماعات العنيفة سلبت حرية الناس على حد تعبيره .

وأثناء سرده قائمة البلدان التي تقمع حرية الأديان، أشار بومبيو إلى إيران قائلا: “إن قمع البهائيين والمسيحيين والأقليات الدينية الأخرى في إيران ما زال يؤلم الضمير”.

كما ألقى سومر براون، المبعوث الأميركي الخاص للحرية الدينية في العالم، كلمة انتقد خلالها الحكومة الإيرانية بشدة، قائلا إن “إيران لديها واحدة من أسوأ السجلات في الحرية الدينية في جميع أنحاء العالم، حيث إن العديد من البهائيين والمسيحيين والدراويش الصوفيين واليهود يسجنون بسبب أديانهم ومعتقداتهم فقط، ويحرمون من الحق في الدراسة في الجامعات وتُهدم مقابرهم وحتى في بعض الحالات يتم إعدامهم”.

وصف سام براون حملة القمع الدموية التي قامت بها أجهزة الأمن الإيرانية لتجمع للدروايش الصوفيين بأنها “واحدة من أسوأ عمليات قمع الأقليات الدينية في السنوات العشر الأخيرة”.

مصدر الصورة: gettyimages

المزيد:

الخارجية الأمريكية تنفي تقارير عن رسالة من ترامب لإيران عبر عُمان