أخبار الآن | فيسبوك

نشرت صفحة ”أخبار الآن“ على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك جزءا من مقابلة أجرتها القناة مع الرئيس الإيراني السابقأحمدي نجاد.
وقد لاقى هذا الفيديو تفاعلا كبيرا من رواد الموقع حيث حاز على آلاف التعليقات المتنوعة.

فقالت Ghina Safwa ” الله يساعد العباد حرب وغلاء بدو قدرة قادر بس الله كبير”. أما سوسن نعيم أشارت الى أن “خيرات سوريا كتيررة وغنية بالثروات الباطنية، لكن لازمنا شوية شغل بنرجع بنوقف ع رجلينا من جديد بإذن الله”.

ومن جهتها، لفتت Maryam Alsalem الى أنها “انا بعت رزق لعمرت داري ماتهنيت بلشت الحرب واتهدم كتير فيها ..وشو بصلحها.. مالنا غير الله ومتلنا كتير.. هاد غير اللي دارو ومصالحو استوت بالارض”. وقالت ام معاذ “طالما الامل موجود مافي شي مفقود”. وأكدت ميسون إدريس أنه ” شي مفروغ منو لو انصرفت هي الاموال عل تطور سورية لكانت من افضل الدول المتقدمة”.

وبالعودة الى تصريحات نجاد، فقد اعتبر أن ” كل القوى القادمة الى سوريا، كل هذه الحروب والنفقات والتدمير فإذا كانوا سينفقونها على التنمية السورية”، وأضاف ” ما كان سيحدث؟ عندها لأصبحت سوريا دولة متقدمة”، وتابع “لا يأتي السلام والامن والكرامة من الحرب ولا من خلال حمل الضغائن وخلق الأعداء، بل يتحقق السلام والامن والكرامة مع الصداقة والتعاون”.
وتجدر الاشارة الى أن نجاد رفض الإجابة عن الكثير من الاسئلة، قائلاً إن هذه أمور إيرانية داخلية. ومع ذلك، أجاب على الأسئلة المتعلقة بالتطورات الإقليمية الأخيرة ودعا إلى الهدوء والتعاون مع البلدان المجاورة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

خارجية إيران: لا مجال للتفاوض حالياً مع أمريكا

ترامب يغادر اليابان بعد زيارة دولة استمرت أربعة أيام