أخبار الآن| واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (وكالات)

قال جف جوردون، مستشار الأمن القومي لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يعتبر جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا سيئا للغاية، مشيرا إلى أن هذا الانطباع عن هذه الجماعة الإرهابية معروف جيدا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد جوردون أن الإدارة الأمريكية تعمل على تصنيف هذه الجماعة كتنظيم إرهابي، لافتا إلى أن هناك قناعة كبيرة داخل البيت الأبيض ولدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخطورة هذا التنظيم الذي يلفظ أنفاسه الأخيرة ولن يستمر طويلا في عملياته الإرهابية.

وأضاف جوردون، الذي عمل أيضاً متحدثاً بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أن تنظيم الإخوان يستفيد من الخلاف الحالي بين الحزب الجمهوري والحزب الديمقراطي في أمريكا، ما يعطل اعتماد الكونغرس على تنصيفهم كتنظيم إرهابي.

وأوضح جيف أن تراخي الرئيس السابق باراك أوباما في التعاطي مع الإخوان خلق لهم مساحة في الحركة والانتشار بدون أساس صحيح.

واختتم جوردون حديثه قائلاً “تنظيم الإخوان إرهابي باعتراف البيت الأبيض والرئيس ترامب الذي أكد ذلك، ولن يستمر طويلاً في عملياته الإرهابية وتهديداته للداخل الأمريكي”.

وتسير الولايات المتحدة الأمريكية على خطى العديد من الدول العربية والأجنبية التي صنَّفت تنظيم الإخوان “جماعة إرهابية”، بعد إعلان البيت الأبيض نهاية الشهر الماضي أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعمل على تصنيف جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا أجنبيا.

وقالت سارة ساندرز، المسؤولة الإعلامية بالبيت الأبيض في رسالة بالبريد الإلكتروني “الرئيس تشاور مع فريقه للأمن القومي وزعماء بالمنطقة يشاركونه القلق، وهذا التصنيف يأخذ طريقه عبر الإجراءات الداخلية”.

المزيد:

البرلمان الليبي يصنف الإخوان “جماعة إرهابية”