أخبار الآن | سريلانكا – BBC

أعلنت السلطات في سريلانكا، عن فرض حظر تجول ليلي، وذلك بعد أعمال عنف طالت مساجد ومتاجر يملكها مسلمون. ووفقاً لـ”BBC”، فإن تفعيل حظر التجول يبدأ من التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي.

وشهدت سريلانكا حالاً من التوتر، وذلك بعد تفجيرات عيد الفصح التي أدت إلى مقتل 250 شخصاً. وخلال الإضطرابات الأخيرة، عمدت الشرطة إلى إطلاق أعيرة تحذيرية في الهواء وقنابل غاز مسيل للدموع لتفريق المئات من مثيري الشغب. ففي مدينة كينيياما، فقد حُطمت نوافذ وأبواب أحد المساجد وألقيت نسخ المصاحف على الأرض. وجاء الهجوم هذا بعد مطالبة مجموعة من السكان بتفتيش المبنى الذي يضم المسجد، بعد أن تفقدت الشرطة بحيرة قريبة منه بحثا عن أسلحة، وفقاً لـ”رويترز”.

أمّا في مدينة شيلو ذات الأغلبية المسيحية في سريلانكا، فقد تعرضت متاجر يملكها مسلمون ومساجد إلى هجمات بعد جدل حاد بدأ على “فيسبوك”. وإثر ذلك، ألقت الشرطة القبض على رجل أعمال مسلم، 38 سنة، يُقال أنه هو من كتب المنشور الذي أثار الأزمة على فيسبوك. ومع هذا، فقد قتل رجل تعرض لطعنات بعد أن اقتحم بعض الأشخاص شركته في حي بوتالام الواقع شمال غرب البلاد.

ودفعت الأحداث الاخيرة السلطات إلى حجب بعض منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الرسائل، بما في ذلك فيسبوك وواتساب. ومن جهته، دعا رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكرمسينغي إلى “ضبط النفس والتزام الهدوء، لأن التوترات الحالية ستؤدي إلى عرقلة سير التحقيقات في الهجمات التي تعرضت لها البلاد الشهر الماضي”.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

ترامب يطلب تمويلا إضافيا بهدف العودة إلى القمر