أخبار الآن | الولايات المتحدة – BBC

شهدت مدينة دنفر الأمريكية استفتاءً للسكان بشأن مخدر السيلوسيبين المسبّب للهلوسة، والمعروف بـ”الفطر السحري”. وكشفت نتائج غير رسمية للتصويت أنّ “المدينة الأمريكية ستصبح أولى المدن في الولايات المتحدة الأمريكية، التي تجيزُ هذا المخدر“.

وصوّت الناس في المدينة لإنهاء فرض عقوبات جنائية على من هم في سن 21 عاماً وأكثر، بتهمة تعاطي أو حيازة المخدر. وتستعد لجنة دنفر لإقرار النتائج يوم 16 مايو/أيار، غير أنّ الإحصاء النهائي على موقعها الرسمي، أمس الأربعاء، كشف أنّ “50.56 بالمئة من الناخبين يوافقون على الأمر فيما عبر 49.44 بالمئة عن رفضهم له”.

وفي السياق، أعلنت جماعة “ديكريمينالايز دنفر” التي قادت جهود إجراء هذا التصويت إن “السيلوسيبين له العديد من الفوائد الطبية، إذ اتضح أنه يحد من الاكتئاب والتوتر ويساعد في العلاج من إدمان التبغ والكحول والمواد الأفيونية وكذلك يخفف أعراض اضطراب ما بعد الصدمة”.

وبموجب القانون الفيدرالي الأمريكي، فإنّ المخدر هذا ينتمي إلى نفس مجموعة العقاقير المحظورة مثل الهيروين و LSD ، وقد تم تصنيفه كعقار من الفئة A في المملكة المتحدة منذ العام 2005. وفي العديد من الدول، لا يزال هذا الدواء غير قانوني.

مصدر الصورة:  afp

للمزيد:

بروكسل ترفض أي مهل من إيران بشأن الاتفاق النووي