أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

شعار جديد تطرحُه المنظمة العالمية للملكية الفكرية كل عام ، في اليوم العالمي للملكية الفكرية 2019 الذي يصادف اليوم ، تـُشجع من خلاله الحكومات والصناعات والمستهلكين .. ، فلماذا يحتفل العالم بهذا اليوم ؟ وما الهدف منه ؟ 

تحيي المنظمة العالمية للملكية الفكرية التابعة للأمم المتحدة، في السادس والعشرين من نيسان/ أبريل من كل عام، اليوم العالمي للملكية الفكرية 2019 تحت شعار “للذهب نسعى: الملكية الفكرية والرياضة” بهدف تشجيع حقوق الملكية الفكرية والابتكار والإبداع.

يسلَّطُ الضوء في هذا اليوم على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي الذي يقود التغيير في جميع المجالات الرياضية.

كما يستكشف هذا اليوم العالمي السبلَّ الكفيلة بدعم الرياضة، والاستمتاع بها في كل أنحاء العالم من خلال الابتكار والإبداع وحقوق الملكية الفكرية.

الغرض الرئيسي من حقوق الملكية الفكرية هو أن المخترعين والمبدعين يحصلون على مكافأة عادلة على عملهم تكفُل لهم المعيشةَ فضلاً عن حماية السمعةِ الحسنة.

تحمي الحقوق المختلفة أنواعاً عدة من الملكية الفكرية، مثل الاختراعات والعلامات التجارية، والتصاميم، والأعمال الإبداعية مثل البرامج الرياضية وغيرها من المخرَجات الإبداعية المتعلقة بالرياضة وبعضِ الإذاعات الرياضية.

الملكية الفكرية تُمكِّن أصحابَها من منع الغير من نسخِ أعمالهم المشمولة بتلك الحقوق أو استخدامها قبل الحصول على إذنهم. ويعني ذلك أنه يمكن لأصحاب الحقوق الحصول على ثمن مقابل استخدام حقوقهم

أخيراً، من المقرر تنظيم أكثر من أربعمائة احتفال فرعي في جميع أنحاء العالم احتفاءً باليوم العالمي للملكية الفكرية 2019، إلى جانب أحداثٍ أخرى يُتوقع تنظيُمها في الأيام المقبلة.

المزيد:

بكين وواشنطن تحرزان تقدماً بالميزان التجاري والملكية الفكرية