أخبار الآن | كولمبو – سريلانكا (سامي زرقة)

تبنّى تنظيم داعش الإرهابي اليوم الثلاثاء عبر وكالة “أعماق” التابعة له، اعتداءات سريلانكا الإرهابية التي استهدفت الأحد كنائس وفنادق وأودت بحياة أكثر من 320 قتيلاً.

وكالة أعماق التابعة للتنظيم الإرهابي أفادت في بيان أن منفذي الهجوم الذي استهدف رعايا دول التحالف في سريلانكا أول أمس من مقاتلي التنظيم الإرهابي من دون أي تفاصيل أخرى.

وجاء تبنّي التنظيم بعد وقت قصير من تأكيد مصدر قريب من التحقيق أن شقيقين نفذا التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا فندقي شانغري-لا و سينامون غراند ضمن سلسلة الاعتداءات.

من جهة أخرى أعلنت الأمم المتحدة في جنيف مقتل ما لا يقل عن 45 طفلاً وفتى بينهم طفل عمره 18 شهراً في الاعتداءات التي أوقعت ما لا يقل عن 320 قتيلاً الأحد في سريلانكا.

والأطفال الأربعون الذين قتلوا في المدينتين سريلانكيون، وأكدت يونيسف أن خمسة أطفال آخرين من جنسيات أجنبية قضوا في الاعتداءات أيضاً.

كما أعلنت السفارة السعودية في سريلانكا اليوم الثلاثاء، وفاة مواطنيْن اثنيْن جرّاء الاعتداءات الإرهابية التي هزت العاصمة كولمبو الأحد الماضي.

وجاء في بيان إن السفارة السعودية لدى سريلانكا نعت مواطنيها اللذين وافتهما المنية .. إثر الاعتداء الإرهابي الآثم الذي وقع في مدينة كولمبو”، حسب صحيفة “سبق” السعودية.

من جانب آخر، أكد مسؤولان مطلعان على التحقيق احتجاز شخص سوري، وقال مصدر آخر إنه “اعتقل بعد استجواب مشتبه بهم محليين”.

المزيد:

وفاة سعوديين اثنين جراء الهجمات الإرهابية في سريلانكا