أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

هزّت سلسلة انفجارات العاصمة السريلانكية كولومبو، صباح اليوم الأحد، حيث استهدفت 3 كنائس و3 فنادق، تزامناً مع الإحتفال بقدّاس الفصح.

وتناقلت العديد من وسائل الإعلام العربية والعالمية الأخبار المتعلقة بهذه التفجيرات الإرهابية، وقد تصدّر هاشتاغ #سريلانكا إلى جانب هاشتاغ #SriLanka موقع “تويتر”.

صحيفة “بوابة الوطن” تحدثت عن “وجود 9 أجانب على الأقل بين ضحايا التفجيرات”، فيما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصادر طبية صرحت لـ”أ.ف.ب” قولها أنّ “حصيلة ضحايا اعتداءات سريلانكا ارتفعت إلى 137 قتيلاً”.

إلى ذلك، أشارت شبكة ABPNews الإخبارية أنّ “عدد الضحايا ارتفع إلى 160، فيما تجاوز عدد الجرحى 350 شخصاً”.

بدورها، أشارت شبكة economic times إلى أنّ “قائد شرطة سريلانكا نبّه قبل 10 أيام من التفجيرات التي هزّت البلاد اليوم الأحد”. الشبكة نفسها نشرت فيديو أشارت فيه إلى أن عدد الضحايا تجاوز الـ140، فيما أصيب 500 شخصٍ بجروح إثر الإنفجارات”.

من جهتها، نقلت شبكة “NDTV” تغريدة لرئيس وزراء سريلانكا رانيل ويكريميسنيجه، قال فيها: “أناشد جميع السريلانكيين خلال هذا الوقت المأساوي أن يبقوا موحدين وأقوياء”.

إلى هذا، فقد نقلت شبكة “هندوستان تايمز” تصريحاً لماماتا بانيرجي، رئيسة حكومة ولاية البنغال الهندية، قولها: “حزنٌ وصدمة من الأخبار المزعجة الواردة من سريلانكا. جميع أشكال العنف غير مقبولة. عيد الفصح هو مهرجان للسلام. أفكاري وصلواتي مع العائلات الحزينة”.

إلى ذلك، نشرت شبكة “Firstpost” خبراً أشارت فيه إلى أنه “تم إلغاء إجازة العطلة الممنوحة لأفراد الشرطة بمناسبة عيد الفصح على الفور، بسبب سلسلة التفجيرات الأخيرة”.

ونقلت شبكة ndtv” عن وزير الهند للشؤون الخارجية قولها: “أنا على اتصال دائم بالمفوض السامي الهندي في كولومبو”.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ارتفاع حصيلة اعتداءات سريلانكا إلى أكثر من 150 قتيلا