أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (people)

أصدر الملياردير الفرنسي فرانسوا هنري بينو، الثلاثاء، بيانا رسميا يتعهد خلاله بتقديم  113 مليون يورو لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام التي دمّرها جزئياً حريق ضخم.

وفي التفاصيل، أشار بينو، وهو زوج الممثلة المكسيكية سلمى حايك، الى أنّ مبلغ المئة مليون يورو سيخصّص لتمويل “جهود إعادة بناء نوتردام بالكامل” وستدفعه شركة أرتيميس الاستثمارية التي تملكها عائلته.

ويُشار الى أن الملياردير الشهير هو رئيس مجلس إدارة مجموعة كيرينغ التي تملك العديد من العلامات التجارية الفاخرة مثل “غوتشي” و”إيف سان لوران”

وفي السياق عينه، كان قد اندلع حريق هائل بكاتدرائية نوتردام في باريس، مساء الاثنين، مما أدى إلى انهيار البرج التاريخي الذي يميز المعلم السياحي المهم في العاصمة الفرنسية.

وهرعت قوات الشرطة والإطفاء إلى مكان الحادث، فيما طلبت الشرطة أيضا عبر موقع “تويتر” من الأفراد الابتعاد من محيط الكاتدرائية.

وأعلنت فرق الإطفاء الفرنسية أنّها نجحت في “إنقاذ الهيكل الرئيسي” لكاتدرائية نوتردام التاريخية بعد الحريق الضخم.

وقال قائد فرق الإطفاء في باريس، جان كلود غالية للصحافيين “يمكننا القول إنّ الهيكل الرئيسي لنوتردام قد تم إنقاذه والمحافظة عليه”، مشيراً إلى أنّ برجي الكاتدرائية الرئيسيين تم الآن إنقاذهما على ما يبدو.

ومن جهتها، وصفت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو الحريق بـ”الرهيب”، في أحد أشهر الصروح الدينية والسياحية في العاصمة الفرنسية.

للمزيد:

السيطرة على حريق كاتدرائية نوتردام وإخماده جزئياً

ماكرون: الأسوأ تم تجنبه في حريق نوتردام