أخبار الآن | شيكاغو – الولايات المتحدة ( موقع شركة بيونغ )

تقدم المدير التنفيذي لشركة بوينغ دينيس مولينبيرغ باعتذار رسمي لضحايا الحوادث التي وقعت بسبب سقوط طائرات بوينغ 737 ماكس 8

وأكد ميولينبيرغ أن هذه المآسي لا تزال تثقل كاهل قلوب وعقول العاملين في شركة بوينغ، معربا عن تعاطفه مع أهالي الضحايا من الركاب وطاقم الطائرة الذين سقطوا اثر الحادث الأليم للرحلة 302 على الخطوط الجوية الإثيوبية.

وأكد المدير التنفيذي لشركة بوينغ أن الجميع في الشركة الأمريكية يشعر بالخطورة الهائلة لهذه الأحداث في جميع أنحاء الشركة والتعرف على الدمار الذي لحق بالعائلات والأصدقاء من أحبائهم الذين لقوا حتفهم.

كما أشار إلى أنه سيتم إصدار التفاصيل الكاملة لما حدث في الحادثين من قبل السلطات الحكومية في التقارير النهائية ، ولكن مع إصدار التقرير الأولي للتحقيق في حادث رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية ، بدا من الواضح أنه في كلتا الرحلتين ، أنه تم زيادة خصائص المناورة وتم تنشيط النظام ، المعروف باسم MCAS.

واعتبر ميولينبيرغ أن تاريخ صناعة شركة بوينغ يظهر أن معظم الحوادث ناتجة عن سلسلة من الأحداث. هذا هو الحال مرة أخرى هنا ، ونحن نعلم أنه يمكننا كسر أحد روابط السلسلة في هذين الحادثين. كما أخبرنا الطيارون ، يمكن أن يؤدي التنشيط الخاطئ لوظيفة MCAS إلى إضافة بيئة العمل المرتفعة بالفعل. إنها مسؤوليتنا للقضاء على هذا الخطر. نحن نملكها ونحن نعرف كيف نفعل ذلك.

وقال ميولينبيرغ : ” من الأيام التي أعقبت حادث Lion Air مباشرة ، كان لدينا فرق من أفضل المهندسين والخبراء الفنيين لدينا يعملون بلا كلل بالتعاون مع إدارة الطيران الفيدرالية وعملائنا لوضع اللمسات الأخيرة على تحديث البرنامج وتنفيذه من شأنه أن يضمن وقوع حوادث مثل تلك التي تحدث في Lion Air الرحلة 610 والخطوط الجوية الإثيوبية الرحلة 302 لم يحدث مرة أخرى” .

المزيد:

اندلاع حريق هائل في مصنع نفايات أسترالي