أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (reuters)

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، يوم الجمعة، أن المحققين الذين يتولون التحقيق في حادث تحطم طائرة بوينج 737 MAX في إثيوبيا والذي أسفر عن مقتل 157 شخصًا، توصلوا إلى استنتاج أولي مفاده أنه أن نظام التحكم بالطيران تم تفعيله بصورة آلية قبل السقوط “غطسا” وتحطمها، وذلك في أول نتائج التحقيق في الكارثة.

وفي هذا الاطار، قال أربعة أشخاص اطلعوا على التحقيق لرويترز يوم الخميس إن محققي السلامة في الولايات المتحدة استعرضوا بيانات من “الصندوق الأسود” التي كانت على متن الرحلة رقم 302 للخطوط الجوية الاثيوبية. وقال مسؤولون أمريكيون إنه من المتوقع صدور تقرير أولي في الأسبوع القادم.

وتُعد طائرة بوينغ 737 MAX الأسرع مبيعًا ، مع طلبات تزيد قيمتها عن 500 مليار دولار، الا أن هذه المبيعات تم تأجيلها عالميًا من قبل إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) والجهات المنظمة الأخرى.

وقالت الشركة المصنعة إنها طورت حزمة تدريب يطلب من الطيارين الذين يقودون طائرات من طراز 737 MAX اتخاذها قبل رفع الحظر في جميع أنحاء العالم.

ويُذكر أن عائلة جاكسون موسوني ، وهو مواطن من رواندا توفي في حادث تحطم الخطوط الجوية الإثيوبية رفعت دعوى قضائية ضد بوينج في محكمة شيكاغو الفيدرالية يوم الخميس الماضي.

وتزعم الدعوى أن شركة بوينج قد صممت بشكل خاطئ نظام التحكم الآلي في الطيران. فيما قالت بوينج إنها لا تستطيع التعليق على الدعوى.

وتجدر الاشارة الى أن وزارة النقل الأمريكية قالت، يوم الاثنين، إن لجنة مختصة ستراجع كيف تصادق إدارة الطيران الفيدرالية على الطائرات الجديدة.

مصدر الصورة: arabicpost

للمزيد:

المكسيك: “البركان النشط” يرفع حالة التأهب

ترامب يجتمع مع رئيس كوريا الجنوبية