أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أمرت محكمة في سان فرانسيسكو الأمريكية مجموعة “مونسانتو” الأميركية للمنتجات الكيميائية الزراعية بدفع حوالي 290 مليون دولار تعويضا لمستخدم لأحد منتجاتها عن إصابته بالسرطان وهو ما تفاعل معه متابعو أخبار الآن على موقع تويتر بكثافة.

وقضت المحكمة بتعويض البستاني دواين جونسون عن إصابته بمرض السرطان نتيجة استخدامه مبيد أعشاب تنتجه “مونسانتو”، وطالب جونسون بأكثر من 400 مليون دولار تعويضا، قائلا “ويسعدني أن أناصر قضية يتخطى ضررها نطاق أفعالي إلى آخرين، وآمل أن يساهم هذا القرار في تسليط الضوء على هذه المسألة”.

وخلصت هيئة المحلّفين بحسب وكالة رويترز إلى أن “مونسانتو” تصرّفت “بنيّة سيّئة”، موضحة أن مبيد الأعشاب “راوند آب” ونسخته الموجّهة للاختصاصيين “رينجر برو” ساهما “بدرجة كبيرة” في إصابة المشتكي دواين جونسون بالمرض. من جانبها أعلنت المجموعة العملاقة عن نيتها الاستئناف ضد الحكم، وهو ما طالب محامي فريق الادعاء بالتقدّم بطلب لمعالجة استئناف “مونسانتو” في أسرع وقت نظرا للوضع الصحي لموكله.

وعرض الحساب الرسمي لأخبار الآن لحظة تعرض تفاصيل الخبر على موقع تويتر، وتفاعل معها عدد كبير من متابعي الحساب ومتسخدمي تويتر واخترنا لكم هذه التعليقات لعرضها. فكتبت المغردة soso “هذي الدول الي تفهم القانون وطبقه .حنا الواحد يدخل سليم للمستشفى يلعبون في صحته اشباه الدكاتره واذا الله كاتبله عمر يعيش بعاهة ..يا كثر ما اكلو البشر اغذيه غير صالحه للاستهلاك البشري .والا المطاعم الي تبيع لحم الحمير والكلاب والبلاوى الزرقه في بلداننا العربيه القوي فوق القانون”.

وحذر المغرد علي من الشركة قائلا “ههذي الدول الي تفهم القانون وطبقه .حنا الواحد يدخل سليم للمستشفى يلعبون في صحته اشباه الدكاتره واذا الله كاتبله عمر يعيش بعاهة ..يا كثر ما اكلو البشر اغذيه غير صالحه للاستهلاك البشري .والا المطاعم الي تبيع لحم الحمير والكلاب والبلاوى الزرقه في بلداننا العربيه القوي فوق القانون”.

ومع تقليل المغردة دانه من قيمة التعويض مقابل صحة البستاني بقولها “مثل اللي يهدي ل صلعه شباصه ملايينك وش اسوي فيها وهو ع مشارف الموت” ردت مغردة أخرى قائلة “الفلوس يتركها ورث لاطفاله لانهم تسببو باوفاته مبكرا وكانو سبب لحرمان عائلته من والدهم الذي يصرف عليهم”.