أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

هاجم محتجون إيرانيون مقر حوزة دينية في منطقة كرج قرب العاصمة طهران على ما أفاد ناشطون بالاحتجاجات في إيران لوكالة الصحافة الفرنسية. هذا وإتسعت التظاهرات في إيران إحتجاجاً على إنهيار قيمة الريال وتفاقم المستوى المعيشي وتدنيه ، كما شهدت الاحتجاجات إعتقالات وإطلاق نار وصدامات مع قوات الأمن لاسيما في مدينتي أصفهان وشيراز وقرب العاصمة طهران.

و ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن محتجين أشعلوا النيران قرب الحوزة الدينية في منطقة كرج , في وقت تدخلت فيه قوات من الباسيج والشرطة لمنع المحتجين من إقتحام مبنى الحوزة.

وكان نشطاء إيرانيون تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر فيه حرق حوزة علمية في مدينة تركستان في محافظة قزوين. ويقول مصور مقطع الفيديو خلال الاحتجاجات، إن المتظاهرين أشعلوا النار في الحوزة العلمية بمدينة تركستان شمال غرب إيران.

وكان المقطع من بين أكثر المقاطع إنتشاراً بين نشطاء التواصل الاجتماعي خصوصاً وأنه شكل حادثة غير مسبوقة في إيران. واشتعلت الاحتجاجات الإيرانية بشعارات تطالب بإعادة المعونات الاقتصادية، لكنها سرعان ما تطورت إلى المطالبة بإسقاط النظام وتنحي المرشد علي خامنئي من السلطة.

وهدد روحاني المتظاهرين باتخاذ إجراءات حاسمة وحمّل مسؤولية تدهور الوضع الاقتصادي إلى حكومة الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.

إقرأ أيضا : 

تجدد المظاهرات في إيران عقب تدهور الاقتصاد