أخبار الآن | باجو  – ميانمار ( وكالات)

قال مسؤولون حكوميون إن السيول نتيجة الأمطار الموسمية فى ميانمار تسببت فى قتل ما لا يقل عن25 شخصا وأجبرت أكثر من 150 ألف على الفرار من ديارهم فيما نقل عمال الإنقاذ السكان الذين تقطعت بهم السبل إلى بر الأمان في قوارب.

وانهمرت أمطار غزيرة على مناطق فى جنوب وشرق ووسط البلاد منذ الأسبوع الماضي فقطعت الطرق السريعة ودمرت الجسور وغمرت مساحات واسعة من الأراضي.

وقالت مساعدة مدير إدارة مواجهة الكوارث إن 25 شخصا قُتلوا بينهم ثلاثة جنود كانوا يساعدون فى جهود الإغاثة وأبلغ عن فقدانهم فى مطلع الأسبوع .

وتعد منطقة باجو التي تقع بوسط البلاد ، هي الأكثر تضررا من الأمطار التي تضرب ميانمار منذ منتصف يوليو الماضي، والتي أجبرت 94 ألف متضرر إلى اللجوء إلى 157 مركزا للنازحين.

ومن بين الولايات الأخرى المتضررة، ولاية كاشين (شمال البلاد) حيث يوجد أكثر من 25 ألف متضرر؛ وولاية مون (جنوب) حيث يوجد 15 ألف و884 متضرر في مراكز الاستقبال.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية في البلاد أن يستمر تساقط الأمطار حتى 6 أغسطس الجاري بسبب وجود كساد في المنطقة. يذكر أنه دائما ما تبدأ فترة الرياح الموسمية وهطول الأمطار في ميانمار في يونيو وتستمر حتى أكتوبر. 

 

اقرأ أيضا:
الفيضانات تقتل عشرة اشخاص وتشرد عشرات الالاف في بورما