أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

رجحت وكالة أمريكية تُعنى بشؤون الجنود المفقودين في المعارك أن تكون الرفات التي أعادتها كوريا الشمالية الى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي تعود لجنود أمريكيين.

وقال مدير التحليل العلمي في الوكالة التابعة للبنتاغون بيرد جون إن النتائج الأولية تشير الى أن الرفات يُرجح أن تكون أمريكية لكنه أكد أن عملية تحديد هوية الجنود قد تستغرق أشهرا عدة.

والأسبوع الماضي أعادت بيونغ يانغ 55 صندوقا لرفات جنود أمريكيين قتلوا في الحرب الكورية (1950-1953) بموجب إتفاق بين الرئيس الامريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جون او في قمتهما في سنغافورة في حزيران/يونيو.

و قال مدير التحليل العلمي في الوكالة التابعة للبنتاغون بيرد جون للصحافيين في قاعدة أوسان الامريكية الجوية في كوريا الجنوبية “الرفات تتناسب مع رفات إستعدناه من كوريا الشمالية في الماضي”.

وأضاف “حصلنا مع الرفات على قلادة هوية واحدة لاحد الجنود. وتم إبلاغ أسرة ذلك الجندي”.

وتابع “ولكن أود أن أنبه بأن علينا أن نتذكر أن تلك القلادة ليست بالضرورة لتلك الرفات الموجود في ذلك الصندوق”، مؤكدا تحديات التعرف على الرفات المستعادة.

وقال المسؤول السابق في الوكالة جيونغ يانغ-سونغ الذي عمل في السابق على التعرف على رفات الجنود الامريكيين من كوريا الشمالية، إن العثور على قلادة جندي أمر غير معتاد في عمليات البحث والاستعادة.

و قتل اكثر من 35 الف أميركي في شبه الجزيرة الكورية أثناء الحرب، ولا يزال نحو 7700 منهم يعتبرون في عداد المفقودين بينهم 5300 في كوريا الشمالية.

إقرأ أيضا :

هل تصّنع كوريا الشمالية صواريخ جديدة تصل لأمريكا