أخبار الآن | بونيس آيريس – الأرجنتين – (رويترز)

حذر وزراء مالية ومصرفيون من أكبر اقتصادات العالم من أن التوتر المتزايد بشأن التجارة يشكل خطرا على النمو الاقتصادي العالمي، وحددت مجموعة العشرين في ختام اجتماع استمر يومين في العاصمة الارجنتينية بوينس آيرس، حددت الأخطار على النمو العالمي بالتقلبات المالية المتزايدة، وتصاعد التوترات التجارية والجيوسياسية، فضلا عن الاختلالات العالمية والنمو الضعيف هيكليا في بعض الاقتصادات المتقدمة. 

أكد وزراء مالية ومحافظو البنوك المركزية في دول مجموعة العشرين، المجتمعون في الأرجنتين، أن تصاعد التوترات التجارية والجيوسياسية تشكل خطرا متزايدا على النمو العالمي، جاء في البيان الختامي للاجتماع أن “النمو العالمي لا يزال قويا والبطالة عند أدنى مستوى لها في عشر سنوات. بيد أن النمو أصبح متفاوتا بين الاقتصادات الكبرى في الآونة الأخيرة، وزادت المخاطر النزولية على الأمدين القصير والمتوسط”.

وأضاف البيان “هذه (المخاطر) تشمل التقلبات المالية المتزايدة وتصاعد التوترات التجارية والجيوسياسية والاختلالات العالمية وعدم المساواة والنمو الضعيف هيكليا خاصة في بعض الاقتصادات المتقدمة”، وأشار إلى أن نتائج أحدث اجتماع قادة مجموعة العشرين في هامبورغ في يوليو الماضي، حينما شددوا على أن التجارة هي محرك النمو العالمي، وأيضا على أهمية الاتفاقيات التجارية متعددة الأطراف.. 

اقرأ أيضا: 
بومبيو: التخلص من النظام الإيراني سيصبح حقيقة