أخبار الآن | مصر – (وكالات)

نفذت وحداتٌ من القوات البحرية المصرية والبريطانية، تدريبا مشتركا في البحر الأبيض المتوسط، استمر لعدة أيام بمشاركة عدد من القطع البحرية لكِلا البلدين.

وقال بيان للجيش المصري إن التدريبَ المشترك بدأ بوصول فرقاطةٍ بريطانية إلى قاعدة الإسكندرية البحرية شمالي مصر، لافتا إلى أنه اشتمل على عدة أنشطة تضمنت تنفيذ سيناريو على مكافحة الإرهاب ومواجهة تهديداتِ الأمن البحري، وحمايةِ الأهداف الحيوية ضد التهديدات غير النمطية.

وعلى هامش التدريب المشترك استقبل قائد القوات البحرية المصرية الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط، من أجل بحث ومناقشة أوجه التعاون المشترك بين البحريتين المصرية والبريطانية.

وأوضح بيان للمتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي، أن القوات نفذت تدريبا على تبادل طائرات الهليكوبتر على متن الوحدات نهارا وليلا، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش بالتبادل بين الجانبين والتدريب على كيفية توفير الحماية للوحدات البحرية أثناء عبورها المناطق الخطرة.

كما نفذت القطع البحرية المشاركة تدريبا متميزا للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية المعادية، أظهرت مدى الدقة في إصابة الأهداف التي يتمتع بها المقاتلون من مصر وبريطانيا.

ويأتي التدريب في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والبريطانية، والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال البحري وتعظيم الاستفادة للقوات المنفذة للتدريب من الجانبين، وتم تنفيذه في إطار خطة التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة المصرية والدول الشقيقة والصديقة، بحسب البيان.

 

اقرأ أيضا:
انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة الدولي

ترامب وماي يواصلان الجهود للحد من أنشطة إيران في المنطقة