أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نورا الشيخ)

سجلت كاميرات المراقبة في العاصمة الهولندية أمستردام اقتحام سائق بسيارته لمبنى صحيفة “دي تلغراف” الهولندية الكبرى قبل أن يضرم النيران فيها في هجوم وصفه رئيس الصحيفة بـ“الإرهابي“.

ورغم ضخامة النيران التي سجلتها الكاميرات، لم تقع أي إصابات بشرية في الهجوم، بحسب تغريدة نشرتها الشرطة المحلية على موقع تويتر جاء فيها “حوالى الساعة الرابعة (02:00 تتوقيت غرينيتش) صدمت شاحنة صغيرة لتسليم البضائع واجهة مقر مجموعة صحافية في باسيسويغ في أمستردام”.

ويضم المبنى المكاتب الإدارية لصحيفة “دي تلغراف” التي تعد أكثر الصحف توزيعا، ورجحت الشرطة أن يكون العمل متعمداً إذ ظهر السائق وهو يصدم المبنى مرة ويتراجع ويتوقف قليلا ثم يقتحمه مرة أخرى قبل أن يخرج ليسكب ما ظهر كأنه مادة مشتعلة ويضرم فيها النيران ويلوذ بالفرار.

ورأت الصحيفة أنه هجوم متعمد، مؤكدة بلسان رئيس تحريرها بول يانسن ان الصحيفة “لن تسمح بترهيبها“، وقال رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي على تويتر أنه على رغم نقاط الغموض الكثيرة، هذا الحادث يشكل “ضربة للصحافة الحرة والديموقراطية الهولندية” وأكد أن الحكومة متأهبة وفي حال تيقظ.

ويأتي الهجوم بعد إطلاق رجل الخميس الماضي قذيفة مضادة للدروع على مبنى آخر في امستردام يضم مقارا إعلامية، لكن من دون إصابات، وأوقف الرجل وتبين انه زعيم عصابة محلية لسائقي دراجات نارية.

إقرأ أيضا:

القبض على الحارس الشخصي السابق لبن لادن في ألمانيا