أخبار الآن | دبي -الإمارات العربية المتحدة (حنان ضاهر)

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) أن 200 ألف طفل من أقلية الروهينغا المسلمة اللاجئين في بنغلاديش، في حاجة إلى دعم عاجل.

وقال جان ليبي، مدير وحدة دعم الطفل التابعة لمنظمة اليونيسيف في بنغلاديش، "أن الأطفال يعانون  في المخيمات من صدمات نفسية ويحتاجون إلى الحماية والدعم النفسي ".

ماذا بعد ؟ بعدما قتل الرجال والأطفال ،  واغتصبت  النساء ، واشتعلت النيران في بيوت المدنيين الآمنين .. ماذا بعد هذا الظلم ؟ 

فاقت معاناة أقلية الروهينغا المسلمة كل خيال يمكن أن تكون وصلت إليه وحشية البشر .

ومهما روى الهاربون من الموت بشاعة ما رأوه لا يمكن لأحد أن يصدق .

العالم بأكمله يعيش الصدمة ، الأمم المتحدة انتفضت ودعت  إلى تقديم مساعدات عاجلة للاجئي الروهينغيا في بنغلادش.

فأعداد اللاجئين  إلى بنغلاديش يتضاعف في كل ساعة ومعها تتضاعف الحاجة للمساعات إذ تتزايد الأعداد بنحو سبعة وخمسين الف  57 ألف شخص خلال اليوم الواحد.

منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» زارت مخيمات الروهينغا في بنغلاديش 

وأكدت  أن  مئتي ألف 200 ألف طفل من أقلية الروهينغا المسلمة اللاجئين ، في حاجة إلى دعم عاجل، معربة عن قلقها إزاء أوضاعهم الإنسانية الصعبة في المخيمات.

وقالت اليونيسف إن  هذه الأزمة الإنسانية متزايدة والأطفال في صميمها، وأن ستين  60 في المائة من اللاجئين هم من الأطفال، مشيرة إلى وجود العديد من الأمهات الحوامل 

اليونيسيف تطالب بتوفير مبلغ يقدر بـ سبعة ملايين وثلاثمئة الف دولار 7.3 مليون دولار كحد أدنى من التمويل بشكل عاجل لتوفير المساعدات الضرورية لهم

كما ترى المنظمة التابعة لأمم المتحدة بأنه لا يوجد أي مؤشرات على توقف تدفق لاجئي أراكان.

وفي سماء لا تلوح فيها حلول قريبة للأزمة في بورما 

تقول الأمم المتحدة إن خيار نقل الروهينغيا إلى جزيرة تابعة لبنغلادش.قد يكون حلا مؤقتا 

وفي غضون ذلك، قال مندوب بريطانيا الدائم لدى الأمم المتحدة إن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة طارئة بشأن أزمة مسلمي الروهينغا الفارين إلى بنغلاديش من مجازر ومحارق ميانمار.

 

حول الموضوع ينضم إلينا من العاصمة الإماراتية أبوظبي محمد أبو عساكر – المتحدث الإعلامي في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

 

اقرأ أيضا:
الأمم المتحدة تعلن وصول رحلتي مساعدات إلى الروهينغا الفارين

زعيمة بورما تلغي زيارة إلى الأمم المتحدة