أخبار الآن | نيودلهي – الهند -(وكالات)

هدم قطار يسير بسرعة كبيرة جدار محطة مترو في العاصمة الهندية، واصطدم بالجدار الحديدي المحيط بالمحطة في حادث رصدته كاميرات المراقبة، وأوردت صحيفة "ميرور" البريطانية، اليوم الأحد، أن الحادث لم يسفر عن سقوط جرحى، لكنه مثل خبرا سيئا للسلطات التي كانت تختبر القطار.

وكان من المقرر أن يفتتح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي خط القطارات الجديد، الاثنين، ولا بد أن يحمل الحادث انعكاسا  سلبيا على الافتتاح، ورغم أن القطار بلا سائق، فإن السلطات ألقت المسؤولية على عاتق عدد من مسؤولي السكة الحديد وأوقفت 4 منهم.

وقالت مصادر، إن السلطات في الهند تعتقد أن هناك "خطأ بشريا"، يمثل في عدم اختبار فرامل القطار قبيل انطلاق التجربة، ويربط القطار الجديد بين العاصمة نيوديلهي ومدينة بين نويدا الجديدة، وكان يعول عليه في تقليص وقت السفر بين المدينتين إلى 16 دقيقة فقط.

وفي وقت سابق من الاسبوع الماضي وقع حادث تصادم قطار في ولاية أوتار براديش خلّف أكبر عدد من الضحايا يسقط في حادث قطار في الهند منذ 2010 وأثار من جديد المخاوف من ضعف معايير السلامة في شبكة القطارات التي تديرها الدولة والتي تعتبر شريان حياة لملايين الهنود لكنها تعاني من ضعف حاد في الاستثمارات.

 وقالت الشرطة في موقع الحادث انذاك إن فرق الإنقاذ أنهت عملية البحث عن الجثث التي كانت مدفونة في 14 عربة خرجت عن مسارها في الساعات المبكرة من صباح الأحد بينما كان معظم الركاب الذين يزيد عددهم عن 500 شخص نياماً.

اقرأ أيضا:
تحرش جنسي بـ 93 تلميذة في قطار بالهند

محكمة هندية تعوض فلاحا بقطار بدلا من أرضه!